swiss replica watches
انطلاق المنتدى الإفريقي الأول للرياضة المدرسية بالرباط – سياسي

انطلاق المنتدى الإفريقي الأول للرياضة المدرسية بالرباط

سياسي: الرباط

ترأس كل من محمد الأعرج وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، و لوران بترينكا رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، يوم الإثنين 15 يناير 2018، بالرباط، حفل الافتتاح الرسمي لأشغال المنتدى الإفريقي الأول للرياضة المدرسية التي ستستمر إلى غاية يوم الثلاثاء 16 يناير 2018، تحت شعار: “الرياضة المدرسية رافعة لتنمية الرياضة الإفريقية”.

ويندرج هذا المنتدى، الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعاون مع الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، في إطار التحضير للألعاب الدولية المدرسية “جيمنازياد 2018″ التي حظي المغرب بشرف تنظيمها بمدينتي مراكش والدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 9 ماي 2018.
ويهدف كذلك إلى تطوير التعاون بين الدول الافريقية للارتقاء بالرياضة المدرسية على المستوى القاري،
إلى جانب تعزيز الحضور الافريقي داخل الهيئات المشرفة على الرياضة المدرسية على الصعيد الدولي، وكذا الارتقاء بالرياضة المدرسية بالمغرب.
كما سيتميز بإلقاء عروض من طرف خبراء دوليين في مجال الرياضة المدرسية وممثلي الدول الإفريقية، وبشهادات حية لأبطال عالميين كانت بداية مسيرتهم الرياضية من خلال الرياضة المدرسية، فضلا عن تقاسم التجارب والخبرات في هذا المجال بين ممثلي الدول الإفريقية المشاركة.
ويطمح هذا المنتدى، الى بلورة رؤية واضحة حول سبل الارتقاء بهذه الرياضة بالدول الإفريقية، وتقوية جسور التعاون بين الدول المشاركة من أجل النهوض بها، وكذا تعبئة الدول الإفريقية من أجل مشاركتها في”جيمنازياد 2018” للألعاب الدولية المدرسية.
هذا، وسيشارك في أشغال هذا المنتدى وزراء مشرفون على الرياضة المدرسية ببلدان إفريقية، والسفراء المعتمدون لهذه الدول بالرباط، وكذا مسؤولو الرياضة المدرسية بالبلدان الإفريقية، إلى جانب مسؤولي وخبراء الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، وكذا خبراء مختصين في الرياضة المدرسية وأبطال دوليين وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*