swiss replica watches
الأمير وليام يصف الاساءات العنصرية في حق لاعبي كرة القدم بالـ”حقيرة” – سياسي

الأمير وليام يصف الاساءات العنصرية في حق لاعبي كرة القدم بالـ”حقيرة”

وصف الأمير وليام، نجل ولي العهد البريطاني الامير تشارلز، الإساءات العنصرية في حق عدد من لاعبي كرة القدم في الدوري الانجليزي بال”حقيرة” ،مشددا على أنها “يتعين أن تتوقف الآن” ،بعد أن أضحى ماركوس راشفورد ،مهاجم مانشستر يونايتد ،آخر النجوم عرضة لتلك الممارسات.

يأتي تصريح دوق كامبريدج، رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، بعد أن اتهمت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين شركات مواقع التواصل الاجتماعي بعدم العمل بشكل صارم وجازم للحد من المنشورات العنصرية.

وكان كل من الفرنسي انطوني مارسيال والهولندي اكسيل توانزيبي، زميلا راشفورد في يونايتد، ومدافع تشلسي ريس جيمس ،ولاعب وست بروميتش روماين سويرز من سانت كيتس ونيفيس عرضة لاساءات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي في الاسبوع الاخير.

واست هدف راشفورد بعد تعادل يونايتد السلبي مع ارسنال يوم السبت، مما دفع الشرطة إلى فتح تحقيق.

وغرد الأمير وليام قائلا “الإساءات العنصرية – سواء في الملعب أو في المدرجات أو على وسائل التواصل الاجتماعي – حقيرة ويجب أن تتوقف الآن”.

وأضاف “لدينا جميعا مسؤولية لخلق بيئة لا ي سمح فيها بمثل هذه الإساءات، وأولئك الذين يختارون نشر الكراهية والانقسام يتحملون مسؤولية أفعالهم.”

ودعت رابطة اللاعبين المحترفين منصات التواصل لإثبات أنها ملتزمة فعلا بمعالجة مشكلة تقول إنها تمر “في مرحلة أزمة” منذ عامين.

وقالت في بيان لها “يجب بذل كل الجهود لحمايتهم (لاعبي كرة القدم المحترفين)، وجميع المستخدمين الآخرين، من الإساءات العنصرية أثناء استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي”.

وذكرت شرطة مانشستر الكبرى أنه تم الإبلاغ عن عدد من التعليقات المسيئة الموجهة للاعبي يونايتد مضيفة انها “ستحقق في هذه الجرائم بدقة”.

وقال راشفورد، الذي قاد حملة على صعيد الوطن لمكافحة فقر الاطفال، إن التصريحات اظهرت “الإنسانية ووسائل التواصل الاجتماعي في أسوأ صورة لها”.

وأردف عبر تغريدة على حسابه “أنا رجل أسود وأعيش كل يوم وأنا فخور بذلك (…) لا أحد، أو لا تعليق واحد، سيجعلني أشعر بأي اختلاف. آسف جد ا إذا كنتم تبحثون عن ردة فعل قوية، فأنتم ببساطة لن تحصلوا عليها هنا”.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*