swiss replica watches
فيفا يمنح بلاتيني الضوء الاخضر لحضور انتخابات رئاسة الاتحاد الاوروبي – سياسي

فيفا يمنح بلاتيني الضوء الاخضر لحضور انتخابات رئاسة الاتحاد الاوروبي

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” النجم الدولي الفرنسي السابق ميشال بلاتيني، الموقوف لاربعة اعوام عن اي نشاط له علاقة باللعبة، الضوء الاخضر لحضور الجمعية العمومية للاتحاد الاوروبي الذي سينتخب رئيسا جديدا له يوم الاربعاء.

وقال الاتحاد الاوروبي الذي ترأسه بلاتيني منذ 2007 قبل ان يتم ايقافه في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذلك والموقوف هو ايضا في العملية نفسها، في بيان ان لجنة الاخلاقيات في فيفا اعلمته “انها سمحت لبلاتيني بمخاطبة الجمعية العمومية الاستثنائية الثانية عشرة في اثينا يوم 14 ايلول/سبتمبر”.

واشار البيان الى ان “الاتحاد الاوروبي تقدم مؤخرا بطلب للسماح بحضور السيد بلاتيني ونحن نرحب بهذا القرار (قرار فيفا)”.

وسبق لمصدر مقرب من بلاتيني ان كشف الاسبوع الماضي بان الاخير سيلبي دعوة حضور الجمعية العمومية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم المقررة الاربعاء في اثينا من اجل انتخاب خلف له في رئاسة الاتحاد القاري.

لكن قرار فيفا لم يرق لرئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم راينهاد غريندل الذي عارض طلب الاتحاد الاوروبي في حديث لوكالة “دي بي اي” الالمانية، قائلا: “على الجمعية العمومية ان تعرض برنامج الرئيس الجديد وليس اخطاء سلفه. كنت افضل عدم حضور ميشال بلاتيني. على هذه الجمعية العمومية التركيز على المستقبل وليس على الماضي”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*