اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 8:36 مساءً
أخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 2:58 مساءً

شرطة اردوغان تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في اسطنبول

قال مصور لرويترز في اسطنبول إن الشرطة التركية استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع ضد حشود من المتظاهرين في المدينة اليوم السبت في محاولة لمنعهم من السير نحو مكتب تابع لصحيفة معارضة اعتقلت السلطات عددا من العاملين بها.

وجاءت المظاهرة في وسط اسطنبول بعد ساعات من إصدار السلطات التركية أمرا رسميا باعتقال تسعة من العاملين بصحيفة جمهوريت المعارضة واعتقلت المزيد من المسؤولين الموالين للأكراد في توسيع لتحقيق متعلق بمكافحة الإرهاب أثار إدانات من الغرب.

وأمرت السلطات أمس الجمعة بسجن زعيمي حزب الشعوب الديمقراطي المعارض المؤيد للأكراد انتظارا لمحاكمتهما.

وقال مراسل آخر لرويترز قرب موقع الاحتجاج إن الغاز المسيل للدموع ملأ بعض الشوارع في حي شيشلي في اسطنبول في حين حلقت طائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة فوق المنطقة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.