اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 10:10 مساءً
أخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2016 - 8:55 صباحًا

عبد المولى: البرنامج الطبي للتعاضدية في المناطق النائية يحظى بإعجاب دولي

بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير برنامجا طبيا متعدد التخصصات بمدن بوفكران والحاجب وإفران وأزرو ومريرت في تخصصات طب الأسنان وطب العيون والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي والطب العام والنظارات، حيث استفاد منه حوالي ألف شخص من المنخرطين وذوي حقوقهم موزعين على الشكل التالي:
205 شخصا في طب الأسنان؛
204شخصا في طب العيون؛
360 شخصا في الكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي؛
184 شخصا في الطب العام؛
44 شخصا استفادوا من النظارات.
إلى ذلك، قام المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بزيارة الطاقم بمدينة الحاجب.
وأكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بأن التعاضدية تحرص على تنظيم برنامج طبي مرة في السنة على الأقل بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير نظرا لخصوصية منخرطي هذه المندوبية ورد الجميل لهم.
وأضاف بأن البرامج الطبية التي تحرص التعاضدية العامة على تنظيمها في المناطق النائية والبعيدة تحظى بإعجاب دولي، حيث تمت دعوة التعاضدية العامة للمشاركة في المنتدى الدولي حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي نظم خلال شهر شتنبر 2016 بكندا حول موضوع” السلطات المحلية والفاعلون في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني حلفاء في تنمية ذكية ومستدامة للمدينة” من أجل تقديم هذه التجربة التضامنية الفريدة أمام المشاركين في المنتدى، مؤكدا بأن التعاضدية العامة من خلال هذه البرنامج تبرهن بأنها مؤسسة اجتماعية مواطنة تحاول أن تقرب خدماتها من المنخرطين.
يشار إلى أن التعاضدية العامة سبق لها أن نظمت برنامجا طبيا بشراكة مع المندوبية بمناسبة الذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء والذكرى الستينية للاستقلال استفاد منه منخرطو مدن الصحراء المغربية.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.