اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 12:07 مساءً
أخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 3:19 مساءً

عشرات الالاف من المتظاهرين يطالبون باستقالة الرئيسة الكورية الجنوبية

احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين حاملين شموعا وسط سيول، مساء أمس السبت، للمطالبة باستقالة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، وسط فضيحة استغلال النفوذ التي تورطت فيها واحدة من المقربين منها.

وأوردت وكالة يونهاب للأنباء أن هذه التظاهرات المناهضة للحكومة، تعتبر الأكبر حجما في العاصمة خلال السنوات الأخيرة. وتقدر الشرطة، حسب الوكالة، بأن حوالي 50 ألف متظاهرا، تجمعوا وسط سيول في أحدث سلسلة من المسيرات التي بدأت قبل أسبوع، بينما يزعم منظمو المظاهرات بأن حوالي 200 ألف شخص شاركوا فى المسيرات للتعبير عن الغضب الجماعي المتصاعد تجاه المكتب الرئاسي.

وأضافت أنه تم نشر أكثر من 17 ألفا من رجال الشرطة، مشيرة إلى أنهم تلقوا تعليمات خاصة بعدم استفزاز المتظاهرين. وقالت مؤسسة استطلاعات الرأي المحلية غالوب كوريا يوم الجمعة إن شعبية الرئيسة بارك انخفضت الى 5 بالمائة هذا الاسبوع، مسجلة أدنى مستوى لرئيس كوري جنوبي قبيل انتهاء ولايته في تاريخ البلاد.

وسمحت المحكمة الإدارية بسيول، في وقت سابق من يوم أمس، للمواطنين بالقيام بهذا التجمع بعد أن رفضت الشرطة طلبا سابقا.

يذكر أن هذه المظاهرات تأتي بعد يوم واحد من تقديم الرئيسة بارك خطاب اعتذار ثان حول الفضيحة المتعلقة بامرأة غامضة يزعم أنها تدخلت في شؤون الدولة وسعت لمنافع شخصية غير مشروعة.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.