اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:24 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 8:41 مساءً

غير لمبغى يتزوج…..ذهب يسجل أقل سعر

تراجع الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الاثنين مسجلا أدنى مستوى في خمسة أشهر ونصف مع ارتفاع الدولار وعوائد أدوات الخزانة بفعل توقعات أن يزيد الرئيس المنتخب دونالد ترامب الإنفاق الأمريكي.

وقلصت السوق خسائرها مع تقلص مكاسب العملة الأمريكية والعوائد.

وقال كارلو ألبرتو ديكاسا كبير المحللين في أكتيف تريدز “عدم التيقن بشأن توقعات الاقتصاد الأمريكي وبشأن أحداث عالمية عالية المخاطر مثل انتخابات الرئاسة النمساوية واستفتاء التعديلات الدستورية في إيطاليا الشهر القادم قد يؤثر على الأسواق عموما وعلى تداول الذهب في المدى المتوسط.”

وسجل السعر الفوري للذهب أدنى مستوياته منذ الثالث من يونيو حزيران عند 1211.08 دولار للأوقية (الأونصة) وكان منخفضا 0.6 بالمئة إلى 1218.92 دولار للأوقية بحلول الساعة 1932 بتوقيت جرينتش. ويتجه المعدن صوب أكبر خسارة في ثلاثة أيام منذ يوليو تموز 2015.

وتحدد سعر التسوية لعقود الذهب الأمريكية على انخفاض 0.2 بالمئة عند 1221.70 دولار.

وارتفع الدولار للجلسة السادسة على التوالي ليبلغ أعلى مستوياته في 11 شهرا مقابل سلة عملات رئيسية في حين صعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر كانون الأول 2015 عند 2.3 بالمئة.

وانخفضت الفضة 3.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو حزيران عند 16.61 دولار مقتدية بالذهب.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.