اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:32 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 9:53 صباحًا

فاس تحتضن مشاورات مغربية اماراتية ومزوار يدعو الى تطوير سبل التعاون

تباحث صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، سبل التعاون بين المغرب والامارات وذلك خلال المشاورات التي أجراها الوزيران بفاس بحضور أعضاء الوفدين المغربي والإماراتي اللذين ضما كبار مسؤولي وزارتي خارجية البلدين، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما بتاريخ 28 يونيو 1997.
وسجل الوزيران بارتياح التقدم المحرز في تلك المشاريع الملموسة، المنسجمة مع البرامج التنموية المهيكلة، والتي تستهدف مجالات حيوية ذات أهمية قصوى بالنسبة للبلدين، في أبعادها الأمنية والدينية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية والاجتماعية.
كما أشادا بالمقاربة التشاركية التي اعتُمِدت في بلورة الاتفاقيات ذات الصلة، حيثُ تم إشراكُ فاعلين من مشارب مختلفة، منهم الحكوميون وشبه العموميون والجماعات المحلية والخواص وممثلو النسيج الجمعوي، وهو ما يشكلُ إحدى ضمانات نجاح المشاريع ونفعيتها سواء بالنسبة للمستثمر أو للمستفيد بالنظر إلى مردوديتها العالية، وتركيزها على العنصر البشري وخلقها للثروات ولفرص الشغل وتشجيعها للأنشطة المدرة للدخل.
وأكد الوزيران حرصهما على مضي وزارتي الخارجية في البلدين في التنسيق مع مختلف الفاعلين الوطنيين لمواكبة مسلسل الارتقاء بالعلاقات المغربية الإماراتية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في شتى المجالات، طبقا لتوجيهات قائدي البلدين وبما يعود بالخير والفائدة على الشعبين الشقيقين.

وقد تخلل الشق الثنائي من هذه المحادثات، استقبالُ الوزيرين لمجموعة أولى، تضم خمسة دبلوماسيين مغاربة جدد، سيستفيدون من الدورات التدريبية المتبادلة، المزمع تنظيمها بين الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية، لفائدة أطر (كوادر) وزارتي خارجية البلدين، تنفيذا لمذكرة التفاهم التي وقعها الوزيران أمام الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أثناء زيارة سموه للمغرب شهر مارس الماضي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.