اليوم الأحد 4 ديسمبر 2016 - 3:50 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 11:20 مساءً

قلة النوم تعوق نمو عقول الأطفال

لطالما أطلت علينا الكثير من الدراسات الغربية محذرة من أخطار قلة النوم، لكن دراسة جديدة أجراءها بعض الأطباء بإحدى مستشفيات مدينة “زيورخ” السويسرية تضمنت نتائج مخيفة فيما يتعلق بتأثير قلة النوم على عقل الأطفال والمراهقين.
فحذرت الدراسة التى نشرتها صحيفة “ديلى ميل” البريطانية من عدم حصول الأطفال على 8 ساعات من النوم خلال الليل وتأثيره على بعض المناطق فى الدماغ والمسئولى عن الذاكرة والتخطيط ومعرفة الاتجاهات وكذلك الانتباه.
وأشارت الطبيبة “سالومى كيرث” التى أشرفت على الدراسة أن عواقب الحرمان من النوم لاتظهر مباشرة ولكنها تزداد مع مرور الوقت، مضيفة أن النوم لأقل من 8 ساعات يمنع دماغ الأطفال من النومخ والتطور بمعدلات طبيعية.
مواقع

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.