اليوم الأحد 4 ديسمبر 2016 - 10:19 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 5:02 مساءً

قيادي بالبام يطالب بتقديم ملتمس الرقابة في مواجهة بن كيران

أشهر امحمد لقماني، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الفصل 105 من دستور فاتح يوليوز، في وجه عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة المعين والمكلف بتشكيلها، والذي يُمكنُ الأحزاب من تقديم ملتمس رقابة في مواجهة الحكومة، والذي يتطلب توقيعه من طرف خُمس الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس النواب.

وأكد القيادي البارز في صفوف “حزب الجرار”، في تدوينة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي فايس بوك: أن “البام” غير معني بالمشاركة في الحكومة المقبلة، غيز أنه لن يسمح بإهانة المغاربة خمس سنوات إضافية.

وأورد امحمد لقماني: “ستظل عيوننا على سلوك الحكومة وأيدينا على الفصل 105 من الدستور، ولن نتردد في تحريكه إذا لزم الأمر”، مشدداً على أنه “لا قيمة لاستقرار الحكومة، ولا يهمنا ذلك إذا تم على حساب استقرار البلد”.

وختم عضو المكتب السياسي لـ”البام”، تدوينته بالقول: “عموما بنكيران يعلم جيدا أنه ليست لديه الضمانات الدائمة والكافية، لا من الداخل ولا من الخارج”.

هذا، ويقول الفصل 105 من دستور فاتح يوليوز: “لمجلس النواب أن يعارض في مواصلة الحكومة تحمل مسؤوليتها، بالتصويت على ملتمس للرقابة، ولا يقبل هذا الملتمس إلا إذا وقعه على الأقل خُمس الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس. لا تصح الموافقة على ملتمس الرقابة من قبل مجلس النواب، إلا بتصويت الأغلبية المطلقة للأعضاء الذين يتألف منهم.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.