swiss replica watches
وزير الداخلية الاسباني: التعاون ” الوثيق والنموذجي ” بين أجهزة الامن المغربية والاسبانية مكن من مواجهة بشكل مشترك التهديدات الإرهابية والجهادية – سياسي

وزير الداخلية الاسباني: التعاون ” الوثيق والنموذجي ” بين أجهزة الامن المغربية والاسبانية مكن من مواجهة بشكل مشترك التهديدات الإرهابية والجهادية

أبرز وزير الداخلية الاسباني خوان اينياسيو زويدو، اليوم الخميس بمدريد، التعاون ” الوثيق والنموذجي ” بين أجهزة الامن المغربية والاسبانية والذي مكن من مواجهة بشكل مشترك التهديدات الإرهابية والجهادية التي تستهدف البلدين.

وأشاد زويدو في مداخلة له خلال نقاش حول موضوع السياسة والامن، في اطار الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي الاسباني ب ” التبادل الدائم للمعلومات بين أجهزة الامن المغربية والاسبانية والذي مكن من تفكيك، بفضل عمليات مشتركة في المغرب وإسبانيا، خلايا جهادية وإرهابية”.

وأضاف في السياق ذاته، أن المغرب وإسبانيا، مقتنعان بأن الوقاية ومحاربة التطرف العنيف تشكلان أسس سياسة محاربة الإرهاب، مؤكدا على ضرورة مواصلة القضاء على هذه الظاهرة التي تشكل مصدر أي عمل إرهابي.

ودعا وزير الداخلية الاسباني إلى تكثيف تبادل المعلومات بين البلدين حول الأشخاص أو المجموعات التي يمكن أن تحرض على التطرف، وكذا حول جميع الأنشطة التي يمكن أن تشكل تهديدا للأمن في المملكتين.

وبخصوص الهجمات التي استهدفت برشلونة في غشت الماضي، أكد السيد زويدو على أن تعاون قوات الأمن والحكومة المغربية كان ” مهما، وحاسما وسريعا “، معربا عن شكره وامتنانه “للمغرب الصديق ” لهذا التعاون ” الصادق، الوثيق والسريع “.

وعلى مستوى محاربة الهجرة السرية، أبرز السيد زويدو نموذج التعاون الوثيق بين الحكومتين المغربية والإسبانية والذي يشكل اليوم نموذجا يحتدى على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وأكد على أن ” التعاون بين مختلف الفاعلين في محاربة الهجرة غير الشرعية، سواء في المغرب وإسبانيا ثابت ومتطور باستمرار “.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*