swiss replica watches
الإتحاد المغربي للشغل تراسل عامل إقليم الخميسات في شأن”التضييق على الحريات النقابية” – سياسي

الإتحاد المغربي للشغل تراسل عامل إقليم الخميسات في شأن”التضييق على الحريات النقابية”

وجه الكاتب العام الإقليمي لنقابة الإتحاد المغربي للشغل رسالة إلى عـامـل إقـلـيـم الخـمـيـسـات في موضوع : قائد تيداس يرفض تسلم الملف القانوني للمكتب النقابي لعمال شركة رياض فواكه بتيداس.

وقالت الرسالة التي توصلت بها “سياسي”…..
يؤسفني , السيد العامل , ان اكاتبكم لأطلب منكم التدخل العاجل , و إعطاء تعليماتكم لقائد تيداس , ليستلم الملف القانوني للمكتب النقابي لعمال وعاملات شركة رياض فواكه , التابعة لمجاله الترابي .
السيد العامل :
إن الملف القانوني للمكتب النقابي الذي, رفض قائد تيداس تسلمه , بتاريخ 09 ماي 2019 , يستوفي لكافة الشروط المنصوص عليها في المواد 414 و 415 و 416 من القانون رقم 99 – 65 المتعلق بمدونة الشغل ( ظهير رقم 194 . 03 . 1 صادر في 14 من رجب 1424 ( 11 سبتمبر 2003 ).

إن القائد يرفض تسلم الملف, تحت مبررات واهية , كضرورة اخباره , بتاريخ عقد الجمع العام , 20 يوما , قبل تاريخ التجديد ,وإيداعه بباشوية الخميسات ,ونسخ من القانون الأساسي للاتحاد . وهي ادعاءات باطلة , لا تستند على أي أساس قانوني. بل يجهل , أو يتجاهل أن المسالة لا تتعلق بتأسيس مكتب جديد , بل فقط , بتجديد لمكتب عمالي شرعي ,وان قيادة تيداس تتوفر على نسخ من القانون الأساسي لمنظمتنا. وكان عليه فقط الاطلاع على الملفات القانونية السابقة , وعلى الإجراءات الإدارية القانونية المعتمدة, ليدرك ان التجديد لا يحتم إعادة تضمين القانون الأساسي للملف القانوني, و ليحترم القوانين الوطنية .. ان قيادة تيداس هي السلطة الإدارية المسؤولة عن استلام الملفات القانونية للمكاتب النقابية , لعمال الشركات التابعة لمجالها الترابي … و بالتالي يشكل القائد الاستثناء داخل الإقليم, ويجتهد في قضايا لا تدخل في صلاحياته, وغير قابلة للتأويل, ما دام النص واضحا. حيث لا اجتهاد مع وجود النص.
وللتذكير فقط , تودع نقابتنا , مند عشرات السنين , كل ملفاتها القانونية لدى قيادة تيداس , دون عراقيل ….”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*