اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 12:05 مساءً
أخر تحديث : الخميس 27 أكتوبر 2016 - 3:39 مساءً

محاكمة سعد لمجرد بعد اعتقاله من قبل الأمن الفرنسي بتهمة” كيدية” اغتصاب فتاة جزائرية..

الأمن الفرنسي يعتقل سعد لمجرد بتهمة التحرش الجنسي والسلطات الأمنية لا تستبعد نظرية المؤامرة
جلال كندالي
اعتقلت السلطات الأمنية ،أول أمس الأربعاء، الفنان المغربي سعد لمجرد، وذلك بعدما تقدمت إحدى الشابات ببلاغ إلى أمن الدائرة 17 بباريس تتهم فيه سعد لمجرد بمحاولة الاغتصاب، في حين نقلت مصادر إعلامية أن التهمة هي التحرش الجنسي.
ومن المنتظر أن يعرض صاحب أغنية “انت معلم “التي تجاوزت 400 مليون مشاهدة على موقع اليوتوب ، على المحكمة يومه الجمعة.
خبر اعتقال لمجرد اهتمت به مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، حيث تضاربت الأنباء عن مدى صحته ، فهناك من ذهب إلى كون الأمر مجرد إشاعة الغرض منها هو تحقيق “بوز “لصاحبها في حين أكد البعض الآخر هذا الخبر ، خاصة بعدما تتم تداول صورة لصاحب أغنية “انا ماشي ساهل ” لحظة اعتقاله.
وأكد مصدر لجريدة الاتحاد الاشتراكي أن خبر اعتقال سعد لمجرد خبر صحيح فعلا ، لكن السلطات الأمنية تظن أنه ضحية فخ من طرف ما، حيث من المحتمل أن تكون الفتاة التي غادرت الفندق وذهبت للشرطة القضائية جزائرية، لذلك تعطي الشرطة لسعد لمجرد فائدة الشك والمؤامرة، ويضيف ذات المصدر أن هذه الفتاة التي اتجهت إلى الشرطة لتقديم بلاغ في الموضوع شوهدت وهي تغادر الفندق الذي يقيم فيه صاحب أغنية “انا ماشي ساهل” في الساعة السادسة صباحا، ولم يستبعد المصدر أن تكون الشابة جزائرية.
ذات المصادر أوضحت أن الفنان المغربي جاد المالح يؤازر الفنان سعد لمجرد بالديار الفرنسية.
هذا ومعلوم أن القانون الفرنسي أفرد عقوبات للتحرش الجنسي تتراوح ما بين سنتين إلى 3 سنوات سجنا نافذة مع غرامة مالية تقدر ما بين 3500 اورو و 4500 اورو، وفي حالة التنازل عن الشكاية يمكن للنائب العام أن يتابع المتهم ،في حين تتراوح عقوبة الاغتصاب بين 15 سنة و20 سنة، أما محاولة الاغتصاب فأقصى عقوبة هي سنة سجنا وغرامة مالية تبلغ 1500 اورو، هذا ما لم يكن هناك دليل العنف ،أما إذا كان هناك خدش فالعقوبة تتراوح ما بين 5 و7 سنوات.

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.