اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 6:42 مساءً
أخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 2:09 مساءً

مزوار يلتقي بان كي مون وهذا ما جرى بينهم

اجري صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الخميس 17 نونبر 2016، باب اغلي بمراكش مباحثات ثنائية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
ونوه بان كي مون خلال هذا اللقاء، بزعامة الملك محمد السادس، وبمبادرة جلالته تنظيم قمة أفريقية لصالح قضايا إفريقيا، من خلال مبادرات ملموسةً وبالتزام الرئاسة المغربية وانخراطها في هذه الدينامية.

وفي نفس السياق أثنى الأمين العام للأمم المتحدة، على نجاح كوب 22 وعلى لالتزام الحكومات وانخراطها في هذه القمة، وعلى دعم المجتمع المدني لهذه الدينامية مؤكدا دعم الأمم المتحدة، لإعلان مراكش ولخارطة طريق الرئاسة المغربية التي ستستمر إلى2017.
من جهته شكر صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ورئيس كوب 22، الأمين العام للأمم المتحدة، على دعم الأمانة العامة للأمم المتحدة لكوب 22 وعلى عملها على اجل إنجاح هذه القمة وانخراطها في التأسيس لزعامة حقيقية.
مؤكدا في السياق ذاته على أهمية اقتناع، وإرادة المجموعة الدولية لتجاوز كل الصعوبات، و استمرار المواكبة لإنجاح تفعيل اتفاق باريس وخارطة طريق الرئاسة المغربية /كوب22.
من جهة أخرى ثمن رئيس كوب 22، حجم المبادرات والمشاريع الملموسة المنبثقة عن كوب 22 والتي تهم كل القطاعات، مشددا في هذا الإطار على أهمية والتعاون في إنجاح هذه المعركة، التي تعد محطة تاريخية تعيشها الإنسانية، معتبرا أن المجموعة الدولية يقع على عاتقها فتح آفاق جديدة لدينامية متجددة، مع إشراك  كل الفاعلين الحكوميين، ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، عمليا من أجل تعبئة حقيقية في مواجهة تحديات التغيرات المناخية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.