اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 10:10 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 5:32 مساءً

مسؤول اميركي يرجح مقتل مختار بلمختار في غارة فرنسية في ليبيا

قال مسؤول اميركي الاثنين ان الجهادي الجزائري مختار بلمختار الذي انضم الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قد يكون قضى في الآونة الأخيرة في ضربة جوية فرنسية في ليبيا.

واوضح المسؤول الاميركي ان الضربة حصلت في تشرين الثاني/نوفمبر بدعم من الاستخبارات الاميركية، مؤكدا بذلك معلومات اوردتها صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وسبق ان اعلن مقتل بلمختار زعيم جماعة “المرابطون” التي شنت العديد من الهجمات الدامية في منطقة الساحل، عدة مرات وخصوصا في حزيران/يونيو 2015 خلال هجوم اميركي في ليبيا، وفي العام 2013.

وهو من ابرز القادة الجهاديين الملاحقين في المنطقة ويقاتل من اجل تشكيل تحالف واسع مع جهاديي النيجر وتشاد وليبيا. وخصصت الولايات المتحدة مكافأة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

اف ب

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.