اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:21 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 9:01 صباحًا

معطيات صادمة عن الممارسة الثقافية للمغاربة

كشفت دراسة ميدانية حديثة حول الممارسات الثقافية للمغاربة، عن معطيات صادمة بخصوص ارتباط المغاربة بالكتب والمسرح والتلفاز والأنشطة الإبداعية. وخلصت الدراسة، التي أعدتها جمعية “راسين” للثقافة والتنمية وتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية والتعاون في إفريقيا، إلى أن 48,2 في المائة من المستجوبين المغاربة الذين شملهم الاستطلاع لا يقرؤون الجرائد والكتب، بينما صرح 10,6 في المائة بأنهم نادرا ما يتصفحون الجرائد، في الوقت الذي أكد 15 في المائة ممن شملهم الاستطلاع على حرصهم على قراءة الجرائد بصفة يومية.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.