swiss replica watches
عبد الكريم بنعتيق : لا يمكن لأي دولة مواجهة تحديات الهجرة إلا بتعاون جهوي ثم إقليمي و ثم دولي ! – سياسي

عبد الكريم بنعتيق : لا يمكن لأي دولة مواجهة تحديات الهجرة إلا بتعاون جهوي ثم إقليمي و ثم دولي !

سياسي : الرباط

أمين الري //

 

قال وزير الجالية المغربية المقيمة بالخارج عبد الكريم بنعتيق  على هامش الملتقى المغربي البلجيكي , أن المغرب منخرط بشكل جاد في سياسة الهجرة و ذلك تحت قيادة الملك محمد السادس .

وأضاف بنعتيق في تصريح صحفي : “ينعقد هذا الملتقى تفعيلا للتعاون بين المملكة المغربية و المملكة البلجيكية , فبعد التعاون من الجانبين في ما هو إجتماعي و إقتصادي تم إضافة الهجرة لهذا التعاون.”

وأضاف وزير مغاربة العالم “عندما فكرنا في عقد الملتقى المغربي البلجيكي راودتنا فكرة إعطاءه قيمة مضافة ومن بين القيم المضافة هو النجاح الباهر للجالية المغربية المقيمة ببلدان المهجر من بينها بلجيكا” .

وتابع الوزير بنعتيق : “من خلال هذا المنتدى نؤكد أن التفاعل الإيجابي مع ظاهرة الهجرة هو أمر ممكن , و هذه الكفاءات المغربية المقيمة ببلجيكا خير مثال يمكن إعطاءه للدول التي تتعامل مع الهجرة بنوع من التحفظ ” .

وأشاد المتحدث بالمجهودات الملكية الرامية لمواجهة تحديات الهجرة قائلا في تصريحه :” وبفضل الإرادة الملكية المغرب و منذ قرابة ست سنوات تبنى على عاتقه سياسة جديدة للهجرة وبفضل الرؤية الملكية المغرب رائد , و إحتضن المنتدى العالمي للهجرة و الذي كان سبيلا لتبادل وجهات النظر ” .
وشدد الوزير  في تصريحه :”المغرب لوحده و أي دولة لن تكون قادرة على مواجهة تدفقات الهجرة بل إذا كان تعاون على المستوى الجهوي و الإقليمي و الكوني يمكن إجاد جزء من مجموعة من الأسئلة التي تهم هذه التحديات “.

ويذكر أن المنتدى المغربي البلجيكي عرف حضور مجموعة من المسؤولين الحكوميين أبرزهم وزير الشغل محمد يتيم و كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني محمد الغراس بالإضافة لمسؤولين ديبلوماسيين و كفاءات مغربية .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*