اليوم الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:59 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 10:11 صباحًا

نساء مسلمات أمريكيات متخوفات من ارتداء الحجاب بعد فوز دونالد ترامب

مع إعلان خبر فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية ظهرت ردود فعل مختلفة حول الموضوع على موقع تويتر.
البعض احتفل بالخبر والبعض الآخر ندد به، كما ظهرت فئة من النساء المسلمات المحجبات اللائي عبرنّ عن تخوفهنّ بسبب النتيجة وتبعاتها عليهنّ.
بحسب التغريدات التي وردت فإن هذه المجموعة من النساء تخشى أن يتم استهدافهن في جرائم كراهية في الولايات المتحدة بسبب ارتدائهن للحجاب.
السبب وراء ذلك هو موقف ترامب من المسلمين، فخلال حملته الانتخابية كان ترامب قد اقترح منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة عقب هجمات باريس العام الماضي.
فوز ترامب دفع بعض المغردين إلى نصيحة أفراد أسرهم من النساء المحجبات المقيمات في الولايات المتحدة بعدم ارتداء الحجاب أو النقاب في الأماكن العامة.
لكن آخرين عبروا عن تضامنهم مع النساء المحجبات قائلين إنهم سيقفون بجانبهن ولن يغضوا النظر عن أي إساءة أو سوء معاملة تجاههن.
bbc

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.