swiss replica watches
إليك أسهل الطرق للحصول على الرغبة الجنسية..؟ – سياسي

إليك أسهل الطرق للحصول على الرغبة الجنسية..؟

ان تغير نشاط الرغبة الجنسية و اضطرابها  مشكل يؤرق الكثير من الأزواج و يمكن أن يؤثر أحيانا على الجو العام في البيت و على سعادتهما. غير أنه من المهم معرفة أسباب هذا الاضطراب مع تفهم و مراعاة كل طرف للآخر. فتتنوع هذه الأسباب إلى ماهو نفسي، عاطفي و جسدي.

ما هي أسباب ضعف الرغبة الجنسية ؟

  • الاكتئاب : فالاكتئاب والقلق غالباً ما يسببان فقدان الرغبة الجنسية. إذا كنت تتناول أدوية للاكتئاب فهذا قد يؤثر على انخفاض رغبتك الجنسية.
  • زيادة الوزن : زيادة الوزن أو اكتساب الوزن على مدى فترة طويلة قد يقلل نشاطك بشكل عام، بما في ذلك نشاطك الجنسي
  • فقدان الثقة بالنفس : انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة ترتبط بشكل عام بفقدان الثقة بالنفس وغيرها من المشاعر السلبية.
  • التدخين : التبغ يؤثر على الدورة الدموية، مما قد يضعف حساسيتك ووظيفة الجهاز التناسلي خصوصا عند المرأة.
  • حبوب منع الحمل : اعرفي آثار حبوب منع الحمل التي تتناولينها. تلاحظ 40% من النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل بجرعة منخفضة انخفاض في الرغبة الجنسية. فهذه الحبوب تمنع إنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن تنظيم الرغبة الجنسية.
  • انقطاع الطمث : انخفاض الرغبة الجنسية وقلّة الإفرازات المهبلية هي أعراض شائعة لدى النساء في فترة انقطاع الطمث.

خطوات لزيادة الرغبة الجنسية :

تقليل حدة التوتر : يمكن أن يؤثر التوتر المستمر على مدى الانجذاب للشريك و على الرغبة الجنسية كما يجب محاولة التحدث و فهم الآخر فمثلا يمكن للرجل أن يعتبر الجنس وسيلة للتخفيف من الضغط العصبي بينما تعتبره المرأة جزءا من أسباب توترها.

الاهتمام بالعوامل المحيطة : يجب الاهتمام أيضا بالتفاصيل في غرفة النوم فهناك بعض الاشياء التي يمكن أن تشوش على رغبتك و تبعدك عن الشهوة. فمثلا تجنب جميع الصور التي تحدق بك كصور الآباء أو الأبناء و تجنب أن تكون الفوضى في الغرفة كأوراق العمل أو الملفات المبعثرة، ثم الحيوانات الأليفة حاول إبعادها عن الفراش و عن الغرفة لأنها يمكن أن تشتت تركيزك. و بالمقابل حاول اختيار إضاءة خافتة للغرفة و استخدم بعض الزيوت المعطرة مع ترك قليل من الهواء ليدخل.

الرياضة و التغذية الصحية : التمارين الرياضية بانتظام مهمة جدا سواء للرجل أو المرأة فهي تحسن من جسمك إلى أن يصبح مثاليا و صحيا و بالتالي أكثر إثارة و مع تغذية صحية ستكتسب لياقة بدنية جيدة و بالتالي أداء أحسن و أفضل.

حبوب منع الحمل : استشيري طبيبك إذا كنت تشكين أن حبوب منع الحمل هي السبب. فقد يصف لك نوع مختلف من وسائل منع الحمل وهذا يحل غالبا المشكلة

الابتعاد عن التدخين و زيارة الطبيب عند الشك في أي أمر و استشارته قبل أخذ أي دواء أو منتوج يزيد من نشاط الرغبة الجنسية.

احترام التغيرات الهرمونية : من الجيد أن يحترم الزوج هذه التغيرات لدى زوجته فغالبا ما تزداد رغبتها الجنسبة قبل و أثناء فترة التبويض. وقد تواجه المرأة نقصا في الرغبة الجنسية عقب الولادة لبضعة أشهر، وعقب الوصول إلى مرحلة سن اليأس، وفي بعض الأوقات بعد استخدام حبوب منع الحمل لذا وجب التحلي بالصبر. و هذه التغيرات مرتبطة كذلك بالسن فتصل الرغبة الجنسية إلى ذروتها لدى الرجال عند عمر 18، بينما لدى النساء عند عمر 30.

بعض الأغذية التي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية :

عند المرأة : الفلفل الحاد، التين، الأفوكادو، أوراق الريحان، العسل، اللوز، التفاح، المحار و الشوكولاتة الداكنة.

عند الرجل : الثوم، الشوكولاتة، الموز، التين، الأفوكادو، سمك السلمون، الصنوبر، الجوز، الشوفان، البطيخ، الجنسنج و التوت.

صحتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*