swiss replica watches
تتويج المغربية ليلى ماهر سفيرة السلام بإيطاليا – سياسي

تتويج المغربية ليلى ماهر سفيرة السلام بإيطاليا

احتضن المركز الثقافي ابن رشد بالعاصمة الإيطالية روما هدا الأسبوع الدورة الخامسة للنسيج الجمعوي المغربي بإيطاليا تحت شعار “الإدماج و النضال السياسي ببلد الإقامة ” بحضور نخبة من الفعاليات الجمعوية و السياسية من أعضاء الجالية .

و قد تطرقت دورة الجمع لهذه السنة لعدة مواضيع تهم مغاربة إيطاليا تعتبر من الأوليات التي اتخذتها الفعاليات الناشطة على عاتقها في كل المبادرات منها : محاربة العنف على المرأة ، الإدماج في المجتمع المضيف عبر المشاركة السياسية خاصة في ضل الانتخابات التي ستشهدها إيطاليا شهر مارس القادم و التي تعرف حضورا واسعا لأعضاء الجالية المغربية .
كما تم خلال هذه الدورة تتويج العديد من النشاطين الحقوقيين و الصحفيين و السياسيين باعترافات على مجهوداتهم لصالح مواطنيهم بالخارج و من بينهم الحقوقية “ليلى ماهر” باعتبارها روزا للنضال من أجل حقوق المرأة المغربية المهاجرة مناهضة العنف عليها في الفضاء العملي، الأسري و كذا العمومي. قد أسند المركز الثقافي ابن رشد بروما للسيدة ليلى ماهر مهمة سفيرة السلام .
” أنا جد فخورة بحصوي على جائزة بهذه الأهمية و أتمنى أن أتوفق في متابعة البرنامج الحقوقي إلى جانب المهنيين و المحترفين من المجتمع المدني لصالح الأسرة التي هي من أولوياتنا في هذا البلد” .
هذا و سينظم المركز الثقافي ابن رشد بروما شهر أبريل القادم الدورة الثامنة لمؤتمر مغاربة إيطاليا بشراكة مع “فيدرالية الجاليات المغربية بإيطاليا” لتدارس المحاور الراهنة لقضايا الهجرة و ظروف الإقامة بإيطاليا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*