swiss replica watches
اليكم فوائد اخرى للرضاعة الطبيعية – سياسي

اليكم فوائد اخرى للرضاعة الطبيعية

قالت «الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين» إن الرضاعة الطبيعية مفيدة لصحة أسنان الطفل، استناداً إلى نتائج دراسة أمريكية وأسترالية حديثة.
أخبار متعلقة
* نصائح لوقاية طفلك من الأمراض في حمامات السباحة
* أفكار تخلصك من حيرة اختيار اسم طفلك
* متى يستوجب الأمر التدخل الجراحي لعلاج تورم اللوزتين لدى طفلكِ؟
وأوضحت الدراسة أنه كلما ازدادت فترة الرضاعة الطبيعية، قلّ خطر الإصابة باعوجاج الأسنان لدى الأطفال، مشيرةً إلى أن لهّاية الأطفال قد تحد من هذا التأثير الإيجابي.
وخلال هذه الدراسة، قام الباحثون بجمع بيانات أكثر من 1300 طفل لمدة 5 أعوام ورصد عدد مرات الرضاعة الطبيعية وعدد مرات استعمال اللهّاية، وعند بلوغ العام الخامس من العمر، قاموا بتصنيف الأطفال وفقاً لحالات الإصابة باعوجاج الأسنان، بالإضافة إلى إطباق منفتح أو إطباق متصالب أو تراكب الأسنان أو عدم تناسق الأسنان.
وخلصت الدراسة إلى أن الأطفال الذين اقتصروا على الرضاعة الطبيعية لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر انخفض لديهم خطر تراكب الأسنان بمقدار الثلث وخطر اعوجاج الأسنان بنسبة 41% تقريباً مقارنة بالأطفال الذين لم يرضعوا طبيعياً.
من ناحية أخرى، أشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين يرضعون طبيعياً أقل ميلاً لاستعمال اللهّاية التي تعد أحد عوامل خطر الإصابة بسوء إطباق الفك والأسنان فيما بعد، لكن على الجانب الآخر، يحتمل أنها تحدّ أيضاً من خطر الموت المفاجئ لدى الأطفال في الأشهر الستة الأولى من حياتهم. لذا ينصح الخبراء الوالدين بعدم منع أطفالهم عن استعمال اللهّاية، وإنما الحد من استعمالها فقط، والفطام منها بدءاً من سن 6 أشهر حتى 12 شهراً.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*