اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 12:03 مساءً
أخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 8:54 مساءً

هاهو فساد التعليم…مدير الصفقات العمومية بناية وزارة التربية الوطنية بخنيفرة..صفقات وهمية وإغتناء مفضوح

رغم ان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين قال في تدخل أمام رئيس الحكومة في جلسة دستورية، ان ” الفساد” يعشعش ولوبيات كثيرة في التعليم ما زال المغاربة ينتظرون فتح تحقيقات وتقديم المجلس الاعلى للحسابات تقارير تخص فساد قطاعات ومؤسسات تعليمية.

مصادر” سياسي” قالت ان ” س ع”، رئيس مصلحة الصفقات العمومية، بنيابة خنيفرة التابعة لوزارة التربية الوطنية راكم ثورة مشبوهة عبر تمرير صفقات واغتنى  عبر شركات تسيرها عائلته وعبر صفقات وهمية.
واكدت مصادر ” سياسي” ان لا حديث لسكان أبي الجعد وخنيفرة إلا عن “س ع”، رئيس مصلحة الصفقات العمومية، بنيابة خنيفرة التابعة لوزارة التربية الوطنية، ورئيس جماعة الشكران التابعة لدائرة أبي الجعد، والذي أصبح بقدرة قادر من أغنى موظفي مدينة خنيفرة.

كما أنشأ شركتين، الأولى في اسم أخيه والأخرى في اسم زوجته، وأعطاهم الصفقات الوهمية والغير الوهمية بأكلموس ولقباب ولهري وتغسالين وآيت إسحاق ومولاي بوعزة ومريرت وبوحشوسن وسيدي اعمر وكهف النسور…وكل من شكك في أي شيء “تيدورمعاه” لإسكاته. هذا كله على “عينك آبنعدي”،  ولا من يحرك ساكنا لا النيابة لا الاكاديمية لا الوزارة.

فهل سفيتح  المجلس الأعلى الحسابات ومفتشية الوزارة تحقيق في الموضوع ؟  علما ان جمعيات حماية المال العام دخلت على الخط..؟

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.