اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 8:47 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 8:29 مساءً

هذه هي الأطعمة التي تسبب السمنة أكثر من غيرها؟

أي طعام يمكن أن يسبب زيادة الوزن إذا أكثرت من أكله، لكن هناك أطعمة معينة ترتبط بظاهرة السمنة والبدانة، وليس مجرد زيادة بعض الكيلوغرامات من الوزن. تحتوي بعض الأطعمة السريعة والمشروبات المحلاة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية في كل غرام، أي أنها تصل بك إلى حالة الإفراط في الأكل أو الشرب على الرغم من أنك تناولت منها كميات معتدلة، من هذه النوعية مثلاً: مشروبات الطاقة.
من الأطعمة التي تزيد الوزن الحلويات لأنها تجمع بين الكربوهيدرات والسكر والدهون إذن إلى جانب كمية الطعام تلعب النوعية دوراً هاماً، فإذا أكلت نفس الكمية من طعامين مختلفين ستحصل على مقدارين مختلفين من السعرات الحرارية، والسعرات هي المعيار الأساسي في زيادة الوزن.
أكثر أطعمة تسبب السمنة. في المرتبة الأولى تأتي مشروبات الطاقة، والأكلات السريعة لأنها محمّلة بالسعرات الحرارية. بحسب دراسة نُشرت عام 2013 تعتبر الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر أو الدهون أو كلاهما هي الأكثر تسبباً في ظاهرة السمنة والبدانة. من أمثلة هذه الأطعمة المشروبات المحلاة بالسكر، والمكسرات المحلاة بالسكر.
إلى جانب ذلك، من الأطعمة التي تزيد الوزن لأنها غنية بالدهون أو السكر: منتجات الألبان، واللحوم الغنية بالدهون، والحلويات لأنها تجمع بين الكربوهيدرات والسكر والدهون.

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.