اليوم الخميس 8 ديسمبر 2016 - 4:03 مساءً
أخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 8:04 صباحًا

وفاة فيدل كاسترو “القائد الاعلى” للثورة الكوبية

توفي فيدل كاسترو ابو الثورة الكوبية مساء الجمعة في هافانا عن تسعين عاما، كما أعلن شقيقه راوول الذي خلفه في السلطة عام 2006.
وقال راوول كاسترو في إعلان تلاه عبر التلفزيون الوطني “توفي القائد الأعلى للثورة الكوبية في الساعة 22,29 هذا المساء” )03,29 ت غ السبت).
واضاف راوول ان “الجثمان سيحرق السبت” قبل ان يختم اعلانه مطلقا هتاف الثورة “هاستا لا فيكتوريا سيمبري” (حتى النصر دائما).
وكان الزعيم الكوبي حكم بلاده بيد من حديد منذ ثورة 1959 متحديا القوة الاميركية العظمى، قبل ان يسلم السلطة لشقيقه راوول في 2006 بعد مرضه.
وفي نيسان/ابريل 2011 تخلى عن آخر مسؤولياته الرسمية بصفته السكرتير الاول للحزب الشيوعي الكوبي لشقيقه راوول، المسؤول الثاني في الحزب منذ تاسيسه في 1965.

افب

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.