الجزائر تطيح بالسنغال وتصعد لدور الثمانية في أمم افريقيا


أخر تحديث : الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:14 مساءً
الجزائر تطيح بالسنغال وتصعد لدور الثمانية في أمم افريقيا

أنزلت الجزائر هزيمة تفطر القلب بالسنغال بعدما هزت الشباك مرتين بواقع هدف في كل شوط لتفوز عليها 2-صفر وتصعد لدور الثمانية في كأس أمم افريقيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وكانت السنغال في موقف جيد قبل هذه المباراة حيت كانت تحتاج فقط الى التعادل لتصعد لدور الثمانية بعد حصولها على أربع نقاط من أول مباراتين في المجموعة الثالثة لكنها خسرت أمام الجزائر في الوقت الذي فازت فيه غانا على جنوب افريقيا 2-1 لتتأهل في صدارة المجموعة بست نقاط مثل الجزائر.

افتتح رياض محرز التسجيل للجزائر بعد 11 دقيقة بعدما لعب مجيد بوقرة ركلة حرة من خط منتصف الملعب تقريبا لتصل الى محرز الذي كسر مصيدة التسلل ووجد نفسه وجها لوجه مع حارس السنغال ليضع الكرة في الشباك.

وأضاف نبيل بن طالب الهدف الثاني قبل ثماني دقائق من النهاية بعد تبادل رائع للكرة بين اسحاق بلفوضيل وسفيان فغولي الذي مرر الى بن طالب على مشارف المنطقة سددها قوية في الشباك.

ويوم الاحد المقبل ستلتقي غانا مع وصيف المجموعة الرابعة في مونجومو بينما ستواجه الجزائر متصدر هذه المجموعة في مالابو.

وضعت الجزائر السنغال تحت ضغط منذ البداية بعدما تعلمت الدرس من الخسارة 1-صفر أمام غانا في الوقت المحتسب بدل الضائع يوم الجمعة الماضي.

وبدا التوتر واضحا على دفاع محاربي الصحراء حين حاول السنغاليون الرد بالهجوم من على الاطراف في الدقائق الأولى.

لكن الجزائر هي التي كسرت حالة الجمود مبكرا. ولاحت للسنغال عدة فرص لادراك التعادل في الشوط الأول لكنها اخفقت في هز الشباك.

وشكل ساديو ماني بسرعته خطورة على بوقرة وشريكه في الدفاع كارل مجاني بينما اقترب بابي جيلبودجي من التسجيل من ركلة حرة من مسافة بعيدة بعد 30 دقيقة.

وبعد ست دقائق أخرى تصدى رايس مبولحي حارس الجزائر لمحاولة من مامي بيرام ضيوف.

وأغلق الجزائريون مناطقهم في الشوط الثاني وحاولوا استهلاك الوقت قدر الامكان. ونال مبولحي انذارا لاضاعة الوقت بعد 76 دقيقة.

وكان اندريه ايو هز الشباك قبل سبع دقائق على النهاية ليمنح غانا فوزا دراميا 2-1 على جنوب افريقيا في مونجومو اليوم ومكانا في دور الثمانية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.