العنف في اليمن : واشنطن تقرر إغلاق سفارتها في صنعاء


أخر تحديث : الثلاثاء 27 يناير 2015 - 11:30 صباحًا
العنف في اليمن : واشنطن تقرر إغلاق سفارتها في صنعاء

قررت الولايات المتحدة إغلاق سفارتها في صنعاء حتى إشعار آخر، بسبب عدم الاستقرار السياسي الذي يسود البلاد، لا سيما بعد استقالة الحكومة والرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأشارت وزارة الخارجية، في مذكرة إلى وسائل الإعلام، إلى أنه “سيتم كإجراء وقائي، إغلاق السفارة الأمريكية في صنعاء حتى إشعار آخر”.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، من جهة أخرى، أن السفارة في صنعاء “ليست قادرة على توفير الخدمات القنصلية المعتادة، وأن قدراتها لمساعدة المواطنين الأمريكيين في حالة الطوارئ أصبحت محدودة للغاية.”

ودعت وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين إلى مغادرة البلاد “فورا”، مضيفة أن واشنطن لا تدرس، في الوقت الحاضر، إمكانية إرسال طائرات لإجلائهم.

وكانت واشنطن قد أعلنت، الجمعة الماضي، عن تخفيض عدد موظفيها الدبلوماسيين في اليمن في ظل تدهور الوضع الأمني والسياسي في البلاد بعد سقوط الحكومة المحلية الأسبوع الماضي وصعود المتمردين الحوثيين الذين استولوا على أجزاء واسعة من العاصمة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.