كأس اسبانيا: اتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة في مباراة القمة


أخر تحديث : الثلاثاء 27 يناير 2015 - 5:51 مساءً
كأس اسبانيا: اتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة في مباراة القمة

 يستضيف اتلتيكو مدريد، حامل لقب البطولة الإسبانية، مع ضيفه برشلونة وصيفه، غدا الاربعاء على ملعب “فيسنتي كالديرون” في قمة إياب دور ربع نهاية مسابقة كأس اسبانيا في كرة القدم.

وهي المباراة الثالثة بين الفريقين في غضون ثلاثة أسابيع والاولى في مدريد بعدما حسم الفريق الكاتالوني المباراتين السابقتين على أرضه 3-1 في الدورة الثامنة عشرة من البطولة 3-1 في 11 يناير الحالي، والثانية في ذهاب ربع نهاية مسابقة الكأس 1-0 الاربعاء الماضي.

ويسعى فريق اتلتيكو مدريد إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة برشلونة، وصيف بطل الموسم الماضي، لإكمال مشواره في المسابقة التي يعقد عليها امالا كبيرة للظفر بلقبها في ظل ابتعاده بفارق 5 نقاط عن جاره ريال مدريد المتصدر وبفارق 3 نقاط خلف برشلونة الثاني في منافسات البطولة مع مباراة مؤجلة للنادي الملكي.

كما أن رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني يرغبون في إضافة برشلونة إلى قائمة ضحاياهم في المسابقة بعدما نجحوا في إقصاء فريق ريال مدريد، حامل اللقب، من المسابقة بعد هزمه 2-0 في ذهاب ثمن النهائي على ملعب “فيسنتي كالديرون” ثم انتزعوا منه تعادلا ثمينا 2-2 في الاياب على أرضية “سانتياغو برنابيو” في مباراة سجل فيها لاعبه العائد فرناندو توريس الهدفين.

ويعول اتلتيكو مدريد على الثنائي توريس والكرواتي ماريو ماندزوكيتش للثأر من برشلونة الذي حسم مباراة الذهاب بهدف متأخر لنجمه ليونيل ميسي.

ولن يكون الفريق الكاتالوني، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 لقبا) اخرها في 2012، لقمة سائغة لفريق العاصمة خاصة وأن رجال لويس انريكي استعادوا توازنهم بعد فترة فراغ شهدت تعرضه لخسارة مفاجئة أمام ريال سوسييداد 0-1 في منافسات البطولة، ثم إقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا ورحيل مساعده اللاعب السابق كارليس بويول واعلان رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو اجراء انتخابات مبكرة في نهاية الموسم بسبب ما اعتبره “أزمة يمر بها النادي”.

ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزين كبيرين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-0 وضيفه التشي 6-0، ويملك الاسلحة اللازمة لتجديد تفوقه على اتلتيكو مدريد هذا الموسم خاصة ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز واندريس إنييستا.

ويختتم إياب دور ربع النهاية بعد غد الخميس، بإجراء ثلاث مباريات تبدو حظوظ أطرافها متساوية لبلوغ المربع الذهبي.

ويحل فياريال ضيفا على خيتافي وفي جعبته فوز بهدف وحيد ذهابا، فيما يلتقي اشبيلية مع ضيفه اسبانيول برشلونة في قمة ساخنة يسعى من خلالها تعويض خسارته 1-3 ذهابا ، ويلعب اتلتيك بلباو مع ضيفه ملقة بعدما تعادلا سلبا ذهابا.

وستقام دورة الاياب يومي 28 و29 يناير الجاري.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.