التعاضدية العامة تواصل تنزيل الجهوية وتدشن مقرا لها بوجدة

افتتحت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية الوحدة الإدارية والاجتماعية والصحية بمدينة وجدة في إطار تنزيل مشروع الجهوية التعاضدية بالجهة الشرقية، حيث دشن الكاتب العام لولاية الجهة الشرقية هذه الوحدة رفقة رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وبحضور أعضاء المكتب وأعضاء المجلس الإداري بالجهة ومناديب الجهة، وذلك يوم الثلاثاء 27 يناير 2015.

ومن خلال هذا المشروع، حسب بلاغ للتعاضدية توصلت به الوطن24، سيستفيد منخرطو التعاضدية العامة بالجهة (إقليم تاوريرت وإقليم جرادة وإقليم بركان وإقليم الناظور وإقليم وجدة أنكاد وإقليم فكيك) من الخدمات الإدارية المتواجدة بالرباط، حيث سيتم تسجيل ملفات مرض وتصيتفتها بالجهة الشرقية. كما سيتم تسوية ملفات التقاعد والوفاة وكذا منح تمدرس الأطفال الأيتام، إضافة إلى تدبير الانخراطات الجديدة وتجديد البطائق و الحوالات المرجوعة. وسيكمن هذا المشروع المنخرطين من تحيين وضعية اشتراكاتهم ووضع شكاياتهم بالجهة دون الحاجة إلى التنقل إلى المقر المركزي بالرباط. وإلى جانب الخدمات الإدارية سيتمكن المنخرطون من الاستفادة من الخدمات الصحية التي تقدمها التعاضدية بالرباط، ويتعلق الأمر بطب الأسنان وطب العيون وطب أمراض القلب والشرايين وطب الأمراض الجلدية وطب أمراض العظام والمفاصل وطب أمراض الدماغ والأعصاب والعمود الفقري وطب أمراض الأوعية الدموية والنظارات. وسيتجاوز عدد المستفيدين من خدمات التعاضدية العامة بهذه الأقاليم 65 ألف شخص من منخرطي التعاضدية العامة وذوي حقوقهم.

وأكد الكاتب العام لولاية الجهة الشرقية أن هذا الافتتاح أمر إيجابي يهدف تقريب الخدمات من الموظفين ويتماشى مع مشروع الجهوية الموسعة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تسهل استفادة المواطنين من الخدمات وتتوفر على الإدارة الوقت وتجنبها غياب الموظفين.

unnamed (1)

ومن جانبه أكد رئيس المجلس الإداري عبد المولى عبد المومني بأن انطلاق هذا المشروع سيساهم في تقريب الخدمات من المنخرطين والمساواة في ولوجهم إلى جميع الخدمات على اعتبار أنهم يؤدون نفس الاشتراكات، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعكس بعمق استراتيجية الأجهزة المسيرة الرامية تقريب الخدمات من المنخرطين.

وأضاف بأن تنزيل مشروع الجهوية التعاضدية التي باشرتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية من خلال الجهوية الإدارية بجهة القنيطرة والجهوية الصحية بمدينة العيون تكرس تحقيق التنمية البشرية المستدامة وتعزز أسس تطوير الاقتصاد الاجتماعي التضامني.

يشار إلى أن التعاضدية العامة افتتحت مؤخرا مكتبين بهذه الجهة يتعلق الأمر بافتتاح مكتب لاستقبال المنخرطين بمدينة أحفير يوم الجمعة 23 يناير 2015 وآخر بمدينة فكيك يوم الاثنين 26 يناير 2015.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*