الضريس يتباحث مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان


أخر تحديث : الأربعاء 28 يناير 2015 - 3:29 مساءً
الضريس يتباحث مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان

أجرى  الشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان السيد ستافروس لومبرينيديس، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب.

وقال الضريس، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أنه تم خلال هذه المباحثات استعراض الجهود المبذولة من أجل النهوض بحقوق الإنسان في المغرب، علاوة على التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

وأضاف  الضريس أنه تم كذلك التطرق للجهود التي يبذلها المغرب من أجل الحد من ظاهرة الهجرة السرية والاتجار في البشر، مضيفا أنه أبرز بالمناسبة التطور الملموس الذي عرفته مسألة حقوق الإنسان بالمغرب في السنوات الأخيرة، لاسيما بعد المصادقة على الدستور الجديد.

وأشار الوزير المنتدب إلى أن السيد لومبرينيديس أشاد، في هذا الصدد، بجهود المغرب ودوره الريادي على مستوى شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء.

حضر هذا اللقاء، على الخصوص، سفير الاتحاد الأوروبي بالمغرب السيد روبرت جوي.

يذكر أن السيد لومبرينيديس، المحامي، ووزير الشؤون الخارجية اليوناني الأسبق، شغل منصب نائب رئيس البرلمان الأوربي من 2009 إلى 2011. وتقلد منصب الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان في 25 يوليوز 2012 .

ماب

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.