انتخابات الفيفا: رايولا يعدل عن الترشح ويعلن دعم رئيس الاتحاد الهولندي


أخر تحديث : الأربعاء 28 يناير 2015 - 6:59 مساءً
انتخابات الفيفا: رايولا يعدل عن الترشح ويعلن دعم رئيس الاتحاد الهولندي

قرر الهولندي مينو رايولا, وكيل اعمال عدد كبير من نجوم المستديرة, التراجع عن فكرة التقدم بترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم مفضلا دعم مواطنه ميكايل فان براغ رئيس الاتحاد المحلي والذي اعلن ترشحه اول من امس الاثنين.

وكان رايولا صرح يوم الجمعة الماضي بأنه يسعى الى الترشح “بهدف الحيلولة دون اعادة انتخاب (السويسري جوزيف) بلاتر”, بحسب ما صرح به لصحيفة “هيت فالكشكرانت” اليومية.

وقال وكيل اعمال السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والايطالي ماريو بالوتيلي والفرنسي بول بوغبا وغيرهم: “عندما افكر في انه قد يعاد انتخاب بلاتر, اشعر بالمرض”, مطالبا بالمزيد من الديموقراطية والشفافية في اروقة الاتحاد الدولي.

وكشف بأنه التقى مع حوالي 20 من القيمين على الاتحادات الوطنية للحديث عن ترشحه, علما انه لن يتمكن من الترشح الا اذا حصل على دعم خمسة منهم.

من جهته, اكد فان براغ في تصريح له ضمن بيان اصدره الاتحاد الهولندي بأنه “قلق للغاية بشأن الفيفا, والجميع يعرف ذلك”.

واضاف “حان الوقت لتكون المنظمة موحدة وأن تركز من جديد على كرة القدم” مشيرا الى أنه انتظر تقدم “مرشح صاحب مصداقية” دون جدوى.

وتابع “في هذه الحالة, لا يجب أن نقتصر على الكلام ولكن المتابعة بالأفعال”.

يذكر ان تقديم طلبات الترشيحات يجب ان يتم قبل يوم الغد 29 كانون الثاني/يناير, على ان تجري الانتخابات في 29 ايار/مايو في زيوريخ.

ويبدو السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي منذ 1998 الاوفر حظا لخلافة نفسه.

وبات فان براغ سادس مرشح للرسائة الى جانب بلاتر والفرنسيين جيروم شامبين ودافيد جينولا والامير الاردني علي بن الحسين والبرتغالي لويس فيغو الذي اعلن ترشحه اليوم ايضا.

وكان فان براغ وبخ الرئيس الحالي عشية مؤتمر الفيفا في ساو باولو في يونيو الماضي عندما قال له: “سمعة الفيفا ملطخة اليوم بالفساد, الفيفا لديه رئيس, أنت المسؤول”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.