دومينيك غرييف يشيد بالإنجازات التي حققها المغرب في المجال الديمقراطي


أخر تحديث : الجمعة 30 يناير 2015 - 12:49 مساءً
دومينيك غرييف يشيد بالإنجازات التي حققها المغرب في المجال  الديمقراطي

أشاد النائب البريطاني المحافظ دومينيك غرييف بالإنجازات التي حققها المغرب في المجال السياسي والديمقراطي تحت قيادة   الملك محمد السادس .

كما ثمن دومينيك غرييف ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش زيارة العمل التي يقوم بها وفد برلماني يقوده رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي إلى المملكة المتحدة ، الإصلاحات الدستورية التي انخرط فيها المغرب ، الذي وصفه ب ” الشريك الرئيسي ” لبريطانيا في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط .

وقال إن العلاقات المغربية البريطانية “متينة وعريقة ويطبعها الاحترام المتبادل” ، مضيفا أن علاقات التعاون المتعدد الأوجه التي نسجها المغرب والمملكة المتحدة على مر السنين ستتطور أكثر في السنوات المقبلة لما فيه مصلحة البلدين .

ونوه أيضا بزيارة العمل التي يقوم بها الوفد البرلماني المغربي لبريطانيا ، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستمكن النواب والمستشارين المغاربة من لقاء نظرائهم البريطانيين وتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية .

وأبرز النائب البريطاني من جهة أخرى أهمية الحوار والتقارب بين برلمانيي البلدين ، الذين تجمعهم علاقات صداقة وتعاون متميزة تستمد قوتها من الروابط الوثيقة التي تجمع الأسرتين الملكيتين في البلدين .

ويقوم وفد برلماني مغربي بقيادة رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، منذ الاثنين الماضي ، بزيارة عمل للمملكة المتحدة بدعوة من رئيسي غرفتي البرلمان البريطاني.

وخلال هذه الزيارة ، التي ستستمر حتى الثلاثين من الشهر الحالي، سيجري أعضاء الوفد البرلماني المغربي مباحثات مع عدد من الزعماء السياسيين البريطانيين ، ستنصب على بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين نواب البلدين ، وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتين ، وتنسيق المواقف بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وستكون الإصلاحات السياسية والدستورية التي انخرط فيها المغرب ، وما حققه من إنجازات في مجال تكريس الخيار الديمقراطي والدفاع عن حقوق الإنسان ، وكذا السياسة الجديدة للمملكة في مجال الهجرة ، ضمن جدول أعمال المباحثات المغربية البريطانية.

وإلى جانب السيد الطالبي العلمي ، يضم الوفد البرلماني المغربي السادة عبد الله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ، وميلودة حازب رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ، وإدريس لشكر رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ، ومحمد الأنصاري رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين ، وعبد الحميد السعداوي رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.