swiss replica watches
لماذا تأخر التعديل الحكومي؟ الجواب…أسماء في الحركة الشعبية تريد الاستوزار – سياسي

لماذا تأخر التعديل الحكومي؟ الجواب…أسماء في الحركة الشعبية تريد الاستوزار

ذكرت مصادر من الأغلبية الحكومية للوطن24، أن سبب تأخير التعديل الحكومي الموسع أو الجزئي راجع بالأساس الى الاختلاف الواقع في اختيار الوزراء الجدد، او من سيعوض وزير الشباب والرياضة محمد اوزين.

وأضافت مصادرنا، ان التعديل الحكومي للنسخة الثالثة من حكومة بن كيران، سوف يكون على ابعد تقدير أسبوعين، بعد عودة الملك والذي تقول مصادرنا ترك شيء من الوقت لابن كيران للتشاور مع أحزاب أغلبيته للتعديل الحكومي.

كما سيكون التعديل خاص باحزاب الحركة الشعبية، وبعض وزراء العدالة والتنمية. وعلى الخصوص التخلي على الكروج والحيطي ومبديع..

من جهة أخرى، تقول مصادرنا، أن غليان وانتظار يسود حزب الحركة الشعبية، بعد أن قرر العديد من الحركيين الترشح سواء بوضع سيرة ذاتية بمقر الحزب بالرباط، او الترويج لذلك في بعض المواقع والصحف.

ومن الأسماء التي تقول انها مرشحة، بعض المستشارين في مجلس المستشارين والذين يخافون من ضياع مقعدهم خصوصا مع قرب الانتخابات المقبلة، ومنها الفضيلي رئيس المجلس الوطني للحركة الشعبية، وعضوا المكتب السياسي مرون…و عادل السباعي، والبرلمانية الكيحل، بالاضافة الى وجوه جديدة كهشام رحيل وخديجة المرابط…والذين يواجهون ضغوط قوية من بعض قيادي الحركة نظرا لحداثة تجربة رحيل والمرابط في الحزب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*