swiss replica watches
“موكادير” تحتفي بذكرى إعتماد الحرف الأمازيغي تيفيناغ ببويزكارن. – سياسي

“موكادير” تحتفي بذكرى إعتماد الحرف الأمازيغي تيفيناغ ببويزكارن.

بويزكارن/المختار الفرياضي.

   إحتفت جمعية موكادير للتنمية والتضامن بذكرى إعتماد الحرف الأمازيغي “تيفيناغ” من طرف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالمغرب وذلك عقب تنظيمها لدورة تكوينية لفائدة المدرسين في اللغة الأمازيغية يوم السبت 7 فبراير 2015 ببويزكارن.

   وقد عرف اليوم اللقاء الدراسي المنظم من طرف الجمعية إلقاء عرض تأطيري حول أساسيات تعليم اللغة الأمازيغية المعتمدة من طرف المعهد أطرها الأستاذ الباحث في الثقافة الأمازيغية وأستاذ مكون بمركز تكوين المعلمين بكلميم رشيد نجيب، وورشة ثانية أطرها الأستاذ الباحث محمد أرجدال لفائدة المدرسين في اللغة الأمازيغية بالإقليم. كما عرف اللقاء أيضا توقيع كتاب “آ رمان أكود” لكاتبها رشيد بوركاع.

   وفي تصريح لنا، أكد رئيس الجمعية العفاني مصطفى على أن تنظيم هذا اللقاء الدراسي مع بداية هذه السنة يأتي في إطار الإحتفاء بالحرف الأمازيغي تيفيناغ على غرار المعهد ومجموعة من الجمعيات الأمازيغية بالمغرب، كما أن الجمعية دأبت منذ تأسٍيسها على الرقي باللغة والثقافة الأمازيغيتين بمعية شركائها وفي مقدمتهم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، كما أثنى ذات المتحدث على الجهود التي يبدلها مدرسي اللغة الأمازيغية بالمنطقة من أجل تعميم تدريس الأمازيغية في المؤسسات التعليمية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*