swiss replica watches
تناول الشوكولاتة بانتظام يساعد فى تخفيض الوزن – سياسي

تناول الشوكولاتة بانتظام يساعد فى تخفيض الوزن

اعتبر علماء الصحة فى اسبانيا أن الشوكولاتة أفضل مساعد للراغبين فى تخفيض وزنهم بغض النظر عن السعرات الحرارية المرتفعة التى تعطيها.

وكشف علماء جامعة مدريد عن ميزات جديدة غير اعتيادية للشوكولاتة حيث أجروا اختبارات شارك فيها أكثر من الف متطوع قسموا الى ثلاث مجموعات المجموعة الاولى تناولت سنة كاملة مواد غذائية تدخل فى تركيب الحميات الغذائية والمجموعة الثانية تناولت مواد غذائية كالتى يتناولها متوسطو الحال أما المجموعة الثالثة فكانت تتناول وجبات غذائية كالمجموعة الاولى ولكن مع اضافة 30 غراما من الشوكولاتة يوميا.

واتضح بعد مرور سنة أن أفراد المجموعة الثالثة فقدوا أكبر كمية من الشحوم مقارنة بأفراد المجموعتين الاولى والثانية واستنتج العلماء من هذه التجربة أنه بفضل شوكولاتة الكاكاو تخلص أفراد هذه المجموعة بمعدل 308 كلغ من وزنهم وأصبحت عضلات بطنهم أقوى.

ويعود السبب فى هذه النتائج وفق للدراسة الى أن الكاكاو غنى بمركب “ثيوبرومين” الذى يكون تأثيره أخف من الكافيين.

من جانبها قالت الخبيرة فى الحميات الغذائية الدكتورة سفيتلانا بيرجنايا من روسيا ان “الشوكولاتة مادة غذائية تعطى سعرات حرارية عالية لذلك يجب عدم تناول أكثر من 30 غراما يوميا كوصفة دواء علاجية لكى تقوم بواجبها ونصل الى هدفنا المنشود”.

تجدر الاشارة الى أن علماء من جامعة /كنتاكى/ الامريكية سبق أن اكتشفوا ميزة جديدة للشوكولاتة تساعد فى تنشيط افراز هرمون السعادة “سيروتينين”الذى يخفض العدوانية.

كما ينصح علماء جامعة /لندن/ الاشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الكبد تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة مرة يوميا وانه اضافة الى فائدتها للاوعية الدموية فى الكبد فانها تخفض ضغط الدم لاحتوائها على مواد مضادة للاكسدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*