swiss replica watches
ايقاف شبكة متخصصة في قرصنة المواقع الحكومية والحساسة – سياسي

ايقاف شبكة متخصصة في قرصنة المواقع الحكومية والحساسة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مساء اليوم الثلاثاء أن الوحدة الأمنية المختصة في جرائم الإرهاب تمكنت من الإطاحة بستة عناصر تنشط في مجال قرصنة عدد من المواقع الحكومية ومواقع المؤسسات الحساسة على المستويين التونسي والدولي.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة لمصالح الأمن التونسي تمكنت ، في عملية وصفتها ب”النوعية وغير المسبوقة”، من الوصول إلى ” أخطر العناصر المشرفة على صفحة بشبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك)” ، مختصة في قرصنة المواقع الحكومية ومواقع المؤسسات الحساسة سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

وأضاف المصدر نفسه أن العناصر المشار إليها عمدت إلى القيام بهجمات على عدد من المواقع الحكومية التونسية على شبكة الأنترنيت ليلة رأس السنة الميلادية 2015 ، كما قامت ، في وقت سابق، بقرصنة عدة مواقع أجنبية واختراقها.

وأبرزت أن هذه العملية ، التي تندرج في إطار “ضرب الروافد الإعلامية للعناصر التكفيرية الناشطة على الشبكة العنكبوتية” ، أسفرت عن إيقاف ستة عناصر من بين المشرفين الرئيسيين على الصفحة التي وصفتها ب”الخطيرة” ، فضلا عن 3 آخرين تبين ارتباطهم بأحد عناصر المجموعة الأولى ، وينشطون في مجال تزوير البطاقات الرمادية ورخص السياقة.

وأضافت أنه تم حجز عدد من “الحواسيب ومفاتيح مشغل الأنترنيت وعدد من الهواتف الجوالة، وبطاقة رمادية، ورخصة سياقة عذراء”.

وأكدت الوزارة في بلاغها أنه تمت إحالة المتهمين على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتونس بعد استكمال الأبحاث معهم، موضحة أن التحريات لازالت متواصلة لكشف باقي العناصر المشرفة على هذه الصفحة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*