swiss replica watches
السجن عام ونصف لنائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن لانتقاده الامارات – سياسي

السجن عام ونصف لنائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن لانتقاده الامارات

اصدرت محكمة أمن الدولة الاردنية الاحد حكما بالسجن عام ونصف بحق نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن بسبب انتقاده دولة الامارات لادراجها الاخوان المسلمين على قائمة للتنظيمات الارهابية, حسبما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة.

وقرر قاضي المحكمة سجن زكي بني ارشيد عام ونصف بعد ادانته بتهمة “القيام باعمال من شانها ان تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقتها بدولة اجنبية”.

واكد رئيس وزراء الاردن عبد الله النسور في 25 نوفمبر ان بلاده لن تسمح لاي شخص بان يسيء الى علاقاتها مع دولة الامارات التي يعمل فيها 225 الف اردني.

وقال النسور ان “دولة الامارات العربية الشقيقة تربطنا بها علاقات اخوية مميزة وتأتينا منها مساعدات كل طالع شمس ولدينا 225 الف أردني يعملون فيها يعيلون نحو مليون اردني”. واضاف “اذا أراد أي شخص ان يغرد ويخرب بيوت هؤلاء الناس فشعب الاردن لن يقبل هذا الامر”.
وكانت اولى جلسات محاكمة بني ارشيد (57 عاما) عقدت في 18 ديسمبر الماضي.

وقال بني ارشيد في الجلسة الاولى ان “هذه محكمة غير مختصة للنظر في التهمة الموجهة لي (…) التهمة من اختصاص قانون المطبوعات والنشر وهو صاحب الولاية كوني نشرت كلامي على صفحتي بموقع فيسبوك”.

واعتبر بني ارشيد ان “كل الاجراءات (من ضبط وتوقيف ومحاكمة) غير دستورية وباطلة, واطالب بالغاء المحاكمة ورد اعتباري”.

واوقف بني ارشيد في 20 نوفمبر الماضي اثر انتقاده دولة الامارات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لنشرها قائمة التنظيمات الارهابية ووصفها بأنها “الراعي الأول للارهاب”.

وكتب حينها ان “الامارات تقوم بدور شرطي اميركي في المنطقة وباقذر الادوار الوظيفية خدمة للمشروع الصهيوني الماسوني وتقف خلف كل اعمال التخريب والتدمير لمشروع الامة وتتامر على قضايا الامة وضد حركات التحرر الوطني وتدعم الانقلابات وتتبنى تمويل حركات التجسس والاغتراب فهذه القيادة هي الخلايا السرطانية في جسم الأمة العربية”.

واضاف أن “الأجندة الإماراتية تتناقض مع اهداف الامة العربية ويجب طردها من مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ووضع حد لاستنزاف الأمة وخيراتها”.

ونشرت الامارات في 15 نوفمبر الماضي قائمة تضم 83 مجموعة صنفتها على انها ارهابية, ومن ضمنها تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف والاخوان المسلمون وتنظيم القاعدة والحوثيون في اليمن.

وضمت القائمة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي الداعية المدافع عن الاخوان المسلمين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*