swiss replica watches
إصابة طفلة صغيرة بجروح إثر انهيار بناية سكنية من أربعة طوابق بفاس – سياسي

إصابة طفلة صغيرة بجروح إثر انهيار بناية سكنية من أربعة طوابق بفاس

أدى انهيار مبنى سكنى من أربعة طوابق بحي بنسليمان (مقاطعة المرينيين) في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء إلى إصابة طفلة صغيرة (خمس سنوات) بجروح تم نقلها إلى المستشفى.

وعلم لدى السلطات المحلية أن بناية تتكون من أربعة طوابق قد انهارت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء دون أن تخلف ضحايا في الأرواح باستثناء إصابة طفلة صغيرة بجروح متفاوتة الخطورة تم انتشالها من بين الأنقاض.

وكان سكان هذه البناية التي تضم شقتين في كل طابق قد شعروا بأن المبنى على وشك الانهيار وسارعوا إلى إخلاء مساكنهم منذ صباح أمس الثلاثاء بعد أن لاحظوا تصدعات وتشققات على جدرانه.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أربعة مباني مجاورة قد تضررت بفعل انهيار البناية الأولى حيث ظهرت على جدرانها تصدعات وتشققات مما دفع قاطنيها إلى إفراغها خوفا من انهيارها في أية لحظة.

وتشكل البنايات العشوائية المهددة بالانهيار على صعيد عدة أحياء بمدينة فاس أحد المشاكل الرئيسية التي تحتاج إلى تدخلات مستعجلة لإيجاد حلول واقعية وقابلة للتنفيذ لتجاوزها.

وكانت الإحصائيات التي أنجزها المختبر العمومي للدراسات والتجارب بعدة احياء بفاس قد كشفت أن 1100 بناية مهددة بالانهيار ومصنفة ضمن الدرجة الأولى من الخطورة تقطنها حوالي 5000 أسرة.

وبمقتضى الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين وزارتي الداخلية والإسكان والتي دخلت حيز التنفيذ سنة 2012 فقد تم لحد الآن هدم 410 بناية من هذه البنايات المتصدعة والمهددة بالانهيار استفادت خلالها 1800 أسرة من دعم مالي لإيجاد سكن بديل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*