اتهامات للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في تشغيل شباب إقليم بوجدور


أخر تحديث : الجمعة 27 فبراير 2015 - 10:12 صباحًا
اتهامات للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في تشغيل شباب إقليم بوجدور

بوجدور : محمدسالم التوري

يستعد مجوعة من شباب إقليم بوجدور من للإحتجاج و المطالبة بحقهم في الشغل بعد طول إنتظار٫ بعدما تم إقصائهم من الإستفاذة من فرصة عمل بشركة ( ك ك) رغم أن ملفاتهم قد وضعت بإدارة الوكالة الوطنية لأنعاش الشغل ببوجدور منذ مدة طويلة و يتوفرون على شواهد و كفاءات٫ ليفاجأوا بإقصائهم بطريقة تدعوا للإستغراب .

علما أنه تم تشغيل البعض  في حين أن أغلبية المتواجدين بلائحة الإنتظار سواء بإدارة وكالة التشغيل Anapec التي بدورها تنهج نفس المسلك في التوظيف ٫أو إدارة معمل كازاتكنيك و التي تعمد إلى إقصاء الشباب من مدينة بوجدور بطريقة ممنهجة.

و في تفسير آخر لهذا الإقصاء المتعمد نجد من بين الأسباب هو تدخل بعض المنتخبين لدى ادارة الشركة لتشغيل أفراد عائلاتهم وإقصاء نسبة مهمة من شباب الإقليم اغلبهم يتوفر على خبرة و كفاءات و يبقى هذا المعطى الأكثر تداولا بين ساكنة الإقليم ؛ وهذا إن ذل على شيء فإنما يدل على المحسوبية و الزبونية تشق طريقها بشراهة داخل الوكالة و بتنسيق مع إدارة شركة ( ك )ك مما يفوت الفرص على العديد من ذوي الكفاءات ٫و هي طرق إقصائية كانت من بين الأسباب التي ساهمت في إحتقان الأجواء لدى شباب الإقليم الذين راهنوا على عمل يعيلون به أسرهم و عائلاتهم .

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.