فرق الإغاثة الايطالية تنقذ 1500 مهاجر في مياه المتوسط


أخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2015 - 1:18 مساءً
فرق الإغاثة الايطالية تنقذ 1500 مهاجر في مياه المتوسط

/ أعلن بيان لخفر السواحل الايطالي، أمس الاحد، أن حوالي 1500 مهاجر انطلقوا من ليبيا، تمت اغاثتهم في المتوسط في خمس عمليات مختلفة نهار أول أمس السبت.

وتدخلت اربعة زوارق لخفر السواحل وآخر للبحرية العسكرية اثر اتصالات من هواتف تعمل بالأقمار الاصطناعية رصدها المركز الوطني للإنقاذ التابع لخفر السواحل في روما.

وجاءت هذه الاتصالات من ثلاثة زوارق تواجه صعوبات قبالة السواحل الليبية.

وقامت السفن التي وصلت الى المنطقة السبت بإنقاذ اولا مئات المهاجرين الذين كانوا على متن هذه الزوارق قبل ان يرصدوا زورقين اخرين على بعد بضعة اميال وانقاذ الركاب فيهما.

وللتمكن من نقل هؤلاء المهاجرين ال1500، اضطر مركز خفر السواحل الى أن يطلب من سفينة حربية كانت على مسافة قريبة التدخل للمساعدة.

وكانت السفن متجهة أمس الاحد الى موانئ لامبيدوزا واوغوستا وبورتو امبيدوكلي الايطالية.

كما تمت اغاثة 318 مهاجرا اخر من 13 جنسية مختلفة من قبل سفينة ايسلندية حربية في مضيق صقلية، وصلوا مساء السبت الى ميناء بوتسالو.

وأدت الاضطرابات التي تعم ليبيا منذ اشهر، إلى تكثيف عمليات الهجرة غير الشرعية اساسا من بلدان افريقيا جنوب الصحراء انطلاقا من السواحل الليبية باتجاه ايطاليا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.