الطالبي العلمي يشارك بباريس في المنتدى البرلماني الفرنسي المغربي


أخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2015 - 9:46 مساءً
الطالبي العلمي يشارك بباريس في المنتدى البرلماني الفرنسي المغربي

سينعقد بالعاصمة الفرنسية باريس المنتدى البرلماني الفرنسي المغربي في دورته الثانية من 15 إلى 18 أبريل الجاري. وسيكون المنتدى، الذي سيعرف مشاركة وفد برلماني مغربي هام يقوده رئيسا مجلسي النواب والمستشارين، رشيد الطالبي العلمي ومحمد الشيخ بيد الله، فرصة لمناقشة العديد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما “التحديات المتقاطعة المرتبطة بالأمن والتعاون” و”البرلمانات أمام التحديات البيئية”.
كما ستتمحور نقاشات البرلمانيين المغربة والفرنسيين حول “مكافحة الإرهاب” و”التعاون في منطقة الساحل والصحراء” و”الانسجام الوطني والحوار بين الثقافات: بواعث العيش المشترك”.وسيبحث الوفدان أيضا مواضيع مرتبطة بالتغيرات والتحولات المناخية، والكوارث الطبيعية والطاقات المتجددة والتصحر.
وسيجري الطالبي العلمي وبيد الله، على هامش المنتدى، الذي سيتوج بالتوقيع على برتوكول تعاون برلماني وباعتماد بيان ختامي، مباحثات مع كل من رئيس الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسي، على التوالي كلود بارتولون وجيرار لارشي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.