كلينتون تهاجم المكافآت المالية الضخمة التي يحصل عليها رؤساء الشركات


أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 9:52 صباحًا
كلينتون تهاجم المكافآت المالية الضخمة التي يحصل عليها رؤساء الشركات

– عبرت هيلاري كلينتون التي تتعرض لضغوط من اليسار في حزبها الديمقراطي لشن حملة قوية على التفاوت في الدخل بين الامريكيين عن قلقها من المكافآت المالية الضخمة التي يحصل عليها بعض مديري الشركات.

وفي رسالة بالبريد الالكتروني الي مؤيديها قالت كلينتون التي اعلنت يوم الاحد انضمامها الي سباق انتخابات الرئاسة الامريكية 2016 ان الاسر الامريكية مازالت تواجه صعوبة مالية في وقت “يحصل فيه الرؤساء التنفيذيون للشركات في المتوسط على حوالي 300 ضعف متوسط أجر العامل.”

وعبرت كلينتون ايضا عن مخاوف بشان عدم التكافؤ الاقتصادي.

وقفزت المكافات المالية للرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى على مدى العقود الماضية. وفي عام 1965 كان متوسط ما يحصل عليه الرؤساء التنفيذيون لتلك الشركات يعادل حوالي 20 ضعف متوسط أجر العامل وفقا لدراسة لمعهد السياسة الاقتصادية ومركز ابحاث ليبرالي. وقالت الدراسة انه في عام 2013 قفزت المكافات المالية لكبار مديري الشركات الي 300 ضعف متوسط راتب العامل.

وعلى مدى السنوات الماضية كان عدم التكافؤ الاقتصادي موضوعا رئيسيا في الحملات الانتخابية على مدى السنوات الماضية بمن فيهم الرئيس باراك اوباما.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.