وزارة الثقافة تعلن عن انطلاق عملية الترشح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية


أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 10:32 مساءً
وزارة الثقافة تعلن عن انطلاق عملية الترشح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية

أعلنت وزارة الثقافة عن انطلاق عملية الترشح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية برسم الدورة الثانية لسنة 2015 في قطاع النشر والكتاب في مجالات نشر الكتاب، ونشر المجلات الثقافية، وإطلاق وتحديث المجلات الثقافية الإلكترونية، والمشاركة في معارض الكتاب الوطنية والدولية، ومشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين، وإحداث وتحديث وتنشيط مكتبات البيع، والقراءة العمومية والتحسيس بها، والنشر الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة ( المعاقين بصريا).

وأوضح بلاغ للوزارة أنه تم تخصيص مبلغ 10 ملايين درهم لدعم المشاريع الثقافية في قطاع النشر والكتاب برسم الدورتين الأولى والثانية لسنة 2015 لمجموع المجالات المشار إليها في دفتر التحملات، موضحا أن الكلفة الخاصة بمجال نشر الكتاب تهم مكونات عملية صناعة الكتاب المتمثلة في واجبات لجن القراءة، وواجبات المصححين، وتكاليف التصفيف والإخراج، وتكاليف الطباعة.

أما بخصوص مجال المشاركة في المعارض الدولية، فالدعم يهم خلال هذه الدورة، طبقا للبلاغ، معارض جزر الكناري وليبر وسانتياغو وبيروت وعمان ونواكشوط وأبيدجان وياوندي ورام الله ودكار.

وأوضح المصدر أن دفتر التحملات واستمارة ملف طلب الدعم يحملان من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة، ويحدد دفتر التحملات الخاص بطلبات عروض المشاريع المنشور بالموقع أيضا الأهداف والمستفيدين ونوعية المشاريع وشروط الترشح ومكونات ملف طلب الدعم والمبالغ المخصصة وطرق صرفها والأسقف وآجال إيداع الملفات، ويعد ملف طلب الدعم وتملأ استمارة ملف طلب الدعم طبقا لمقتضيات دفتر التحملات، مشيرا إلى أن ملف طلب الدعم والاستمارة المعبأة (صحبة الوثائق المكونة لملف طلب الدعم) يودعان أو يرسلان بالبريد إلى مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات بوزارة الثقافة، وذلك ما بين 20 أبريل و15 ماي 2015.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.