“الباسبور” المغربي صالح لهذه الدول بدون الحصول على الفيزا


أخر تحديث : السبت 18 أبريل 2015 - 8:09 صباحًا
“الباسبور” المغربي صالح لهذه الدول بدون الحصول على الفيزا

ظهر تقرير لشركة الاستشارات “أرتون كابيتال الذي يرتب جوازات السفر الأقوى نفوذاً في العالم،احتلال جواز السفر المغربي المركز 58 بين الدول العربية الأكثر نفوذا.وجاءت قبل كل من عمان والإمارات وقطر الكويت،والحرين والسعودية وتونس،وبعده جاءت كل من مصر والجزائر وغيرها من الدول.

ويبدو الترتيب منطقياً، حيث احتلت أمريكا والمملكة المتحدة المركز الأول بسبب إمكانية الدخول بدون تأشيرة مسبقة لـ 147 دولة.

واحتلت كل من فرنسا، كوريا الجنوبية، وألمانيا المرتية الثانية حيث يمكن لحاملي جوازتها الدخول لـ 145 دولة بشكل ميسر، ثم تلتها إيطاليا والسويد في الترتيب الثالث، والدنمارك، سنغافورة، فنلندا، اليابان، لوكسمبرغ، وهولندا في المركز الرابع، وسويسرا في المركز الخامس.

وسيطرت الدول المتقدمة على صدارة الترتيب، وجاءت هونغ كونغ في المرتبة الحادية عشر، واحتلت البرازيل الترتيب السابع عشر، المكسيك الثاني والعشرين، روسيا الخامسة والثلاثين، أما الصين حصدت المرتبة الخامسة والأربعين.

وفي آخر الترتيب، جاءت جزر سليمان، ميانمار، جنوب السودان، ساو تومي وبرينسيب، وجنوب السودان، وفلسطين

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.