أزطا أمازيغ تنظم مائدة مستديرة حول الأمازيغية والقوانين التنظيمية للجهات والجماعات الترابية


أخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2015 - 5:22 مساءً
أزطا أمازيغ  تنظم مائدة مستديرة  حول الأمازيغية والقوانين التنظيمية للجهات والجماعات الترابية

على بعد اشهر من الانتحابات المحلية والجهوية، في إطار المبادرات المدنية للشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة الرامية الى تعزيز دينامية النقاش العمومي والترافع من أجل العمل على تفعيل مقتضيات دستور2011، بهدف بلورة مقترحات ومبادرات قادرة على تفعيل مقتضيات الفصل الخامس من الدستور، خاصة في الجوانب المتعلقة بآليات تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وسبل إدماجها في السياسات العمومية والفضاء العام للجماعات الترابية بالمغرب.

ومساهمة منها في النقاش العمومي حول القوانين المقترحة بخصوص الجماعات الترابية والجهات؛ ومن زاوية تدبير التعدد اللغوي والثقافيعلى مستوى الجماعات الترابية والجهات، تنظم أزطا أمازيغ مائدة مستديرة يشارك فيها تلة(20) من الفاعلين في الحركة الأمازيغية و من المجتمع المدني والجامعيين والباحثين والإعلاميين والمهتمين بقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمغرب ،حول :”الأمازيغية والقوانين التنظيمية للجهات والجماعات الترابية “بهذف البحث واقتراح البدائل والإجراءات والتدابير الممكنة لضمان التكريس الفعلي للأبعاد المتعددة للهوية المغربية وضمانا للإعمال الترابي لمعايير التدبير المرتكز

على قيم التعدد اللغوي والتنوع الثقافي في الجهوية السياسية باعتبارها رهان استراتيجي ذو أولوية لتحقيق الديمقراطية الحقيقية.

وستتمحور اشغال المائدة المستديرة حول مضامين مشروع المذكرة المنجزة من طرف ازطا امازيغ في الموضوع ،والتي نرى في نقاشكم ومشاركتكم في اغناءها وتنميتها مساهمة نضالية في الدفاع عن الأمازيغية وضمانة لأن تتبوا الأمازيغية مكانتها الطبيعية في السياسات العمومية والتشريعات المغربية :

تنظم اشغال الندوة المستديرة بفندق IBIS اكدال(قرب محطة القطار الرباط اكدال) يوم الخميس 23ابريل 2015،على الساعة الخامسة زوالا .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.