swiss replica watches
الصديقي يصفع الاتحادي أغماني ويعلن سحب ترشحه لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية – سياسي

الصديقي يصفع الاتحادي أغماني ويعلن سحب ترشحه لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية

أعلن وزير التشغيل والتكوين المهني عبد السلام الصديقي من الكويت بسحب المملكة المغربية لترشيحها لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية . والتي كان مرشح لها الاتحادي جمال اغماني

واعتبر الوزير سبب ذلك، انه راجع إلى التضامن وحشد الجهود العربية ودعم العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط المملكة المغربية بدول الخليج العربي.

وشارك المغرب في أشغال الدورة الثانية والأربعين لمؤتمر العمل العربي المنعقدة بدولة الكويت خلال الفترة المتراوحة ما بين 18 و 25 أبريل2015 ،بوفد ثلاثي برئاسة وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية بالمملكة المغربية، يتكون من ممثلين عن الحكومة وأصحاب العمل والنقابات الأكثر تمثيلية.

وقد تميزت هذه الدورة باحتفال المنظمة بمرور  خمسين سنة على إحداثها ( اليوبيل الذهبي 1965-2015)، وبتكريم محمد أحمد لقمان ، المدير العام المنتهية ولايته.

وخلال انعقاد الجلسة الافتتاحية الأولى للمؤتمر، ألقى الوزير كلمة دعى الى ضرورة بلورة استراتيجيات جديدة وفاعلة لأجل تطويق ظاهرة البطالة خاصة في أوساط الشباب، والتي أضحت من أكبر التحديات التي تواجهها الدول العربية، من خلال خلق  شراكات  حقيقية بين القطاع العام والخاص، والشركاء الاجتماعيين، وهيئات المجتمع المدني، مع تنشيط الاستثمار، ورفع نسبة النمو، وتطوير نظام المعلومات حول سوق الشغل، وملاءمة التكوين والتعليم مع الحاجيات الفعلية للاقتصاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*