swiss replica watches
وزير الداخلية الاسباني: التعاون القائم بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة التهديد الإرهابي “مثالي” و “غير مسبوق” – سياسي

وزير الداخلية الاسباني: التعاون القائم بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة التهديد الإرهابي “مثالي” و “غير مسبوق”

أكد وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديث دياث، اليوم الأربعاء، أن التعاون القائم بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة التهديد الإرهابي “مثالي” و “غير مسبوق” .

وأوضح الوزير الاسباني في حديث للإذاعة الاسبانية ” كادينا سير” ، أن “التعاون بين البلدين مثالي ووصل إلى مستوى لم يسبق أن سجل على الإطلاق بين البلدين”، مضيفا أن اسبانيا والمغرب يواجهان نفس التهديدات والتحديات الأمنية.

وأضاف أن البلدين ” لا يتقاسمان التحقيقات والمعلومات الاستخبارية فحسب، لكنهما ينفذان بشكل مشترك وفي نفس الوقت ، عمليات لمكافحة الإرهاب على أرض الواقع “، مشيرا إلى أن هذا التعاون تم التأكيد عليه مجددا أمس الثلاثاء بلشبونة، بمناسبة انعقاد اجتماع وزراء داخلية مجموعة الأربعة (المغرب وإسبانيا وفرنسا والبرتغال).

وذكر خورخي دياث بأن العمليات المشتركة بين اسبانيا والمغرب مكنت من تفكيك العديد من الشبكات الإرهابية في البلدين، معربا عن ارتياحه لنتائج هذا التعاون.

وقال أيضا إن ” مستوى هذا التعاون الثنائي جاء نتيجة الثقة المتبادلة القائمة بين البلدين”.

كما أكد الوزير الاسباني أن أولوية بلاده في مجال مواجهة خطر الإرهاب “الجهادي” هي “منع ومكافحة الشبكات المتخصصة في تجنيد الجهاديين”، مضيفا أن “الإرهاب الجهادي ليس له حدود، وهدفنا هو منع ومكافحة هذه الظاهرة بالتعاون مع المجتمع الدولي”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*