الحكومة الليبية المؤقتة : متهمون موقوفون يعترفون بقتل سبعة صحفيين


أخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2015 - 8:46 صباحًا
الحكومة الليبية المؤقتة : متهمون موقوفون يعترفون بقتل سبعة صحفيين

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة أن التحقيقيات التي أجرتها الجهات المختصة مع خمسة متهمين أفضت إلى اعترافهم بارتكاب جريمة قتل في حق صحفيين تونسيين وطاقم صحفي يعمل لحساب إحدى القنوات التلفزيونية المحلية ويضم أربعة صحفيين ليبيين وواحد مصري الجنسية.

وكان هذا الطاقم الصحفي تعرض للاختطاف في شهر غشت الماضي في طريق عودته من مدينة طبرق حيث غطى وقائع الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب المنتخب بينما اختطف الصحفيان التونسيان من قبل مجموعة مسلحة بالقرب من مدينة اجدابيا شرق ليبيا.

واستنكرت الحكومة الليبية المؤقتة، في بيان أصدرته مساء أمس الأربعاء، هذه الجريمة النكراء، معبرة في الوقت ذاته، عن تعازيها ومواساتها لحكومتي وشعبي تونس ومصر.

وأكدت أن هذه الجرائم وغيرها تعد دليلا قاطعا على أن ما تشهده ليبيا “هو صراع ضد الجماعات الإرهابية المجرمة التي لا تتوانى في ارتكاب أي جريمة في سبيل تحقيق أهدافها وفرض أجنداتها على كافة مكونات الشعب الليبي ومؤسسات الدولة الشرعية”.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ليبيا ورفع الحظر المفروض على بيع السلاح للجيش والشرطة لكي يتسنى لهما “محاربة هذه العصابات المارقة”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.