سابقة: مدير”لاماب” يمنع المغاربة من الحصول على صور الملك محمد السادس والأنشطة الأميرية


أخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2015 - 3:28 مساءً
سابقة: مدير”لاماب” يمنع المغاربة من الحصول على صور الملك محمد السادس والأنشطة الأميرية

في سابقة من نوعها، أصبح الباحثون من الصحافيين، عن أخبار الملك محمد السادس، مضطرون إلى الاشتراك الرسمي في حساب وكالة المغرب العربي للأنباء، أو نقل الخبر من المواقع الإخبارية الأخرى، لأن الموقع الرسمي للوكالة، قام بحجب مجانية الوصول إلى الصور والأخبار والخطب الملكية.

ومنذ وصول خليل الهاشمي إلى إدارة وكالة المغرب العربي للأنباء، حولها إلى “محلبة تجارية” للحصول على موارد مالية إضافية، بعيدا عن منطق الإشعاع الإخباري لوكالة الأنباء المغربية، وسط ضعف للإعلام التلفزيوني المغربي، واستمرار غياب قناة إخبارية مغربية.

ويعاني الصحافيون المغاربة، في الوكالة، أوضاعا مهنية ومالية، ومن تراجع في خدمات جمعية الأعمال الاجتماعية، فيما مدير الوكالة ماض في أسفاره عبر العبارة، تحت اسم “إطلاق الأقطاب”.

ومن إنجازات مدير وكالة لاماب المغربية؛ شراء عمارة قبالة مقر الوكالة، وشراء شاشة عملاقة مثبتة في ظهر بناية وكالة الأنباء المغرب تبث صورا وفيديوهات، وإقبار جمعية الأعمال الاجتماعية، وظروف مهنية صعبة للصحافيين الذين لا يزالون يفقتدون إلى حواسب محمولة أو ألواح ذكية لتحرير الأخبار، بل يستمرون في كتابة الإخبار ورقيا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.