فرنسا تقرر رفع ميزانيتها الدفاعية لمواجهة “التهديدات” داخل و خارج البلاد


أخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2015 - 8:49 صباحًا
فرنسا تقرر رفع ميزانيتها الدفاعية لمواجهة “التهديدات” داخل و خارج البلاد

أعلن الرئيس الفرنسى فرانسوا اولوند ان فرنسا قررت رفع ميزانيتها الدفاعية ب 8ر3 مليار يورو /2ر4 مليار دولار/ على مدى أربع سنوات اعتبارا من 2016 لتدعيم قدرة الجيش فى مواجهة المشكلات داخل البلاد والقيام بمهام خارجها خاصة فى افريقيا والشرق الاوسط.

وصرح الرئيس الفرنسي للصحفيين اليوم الاربعاء بعد اجتماع وزاري لشؤون الدفاع ” تواجه فرنسا تحديات كبيرة داخليا وخارجيا” مضيفا أن ” الامن والحماية والاستقلال مبادى لا تقبل التفاوض”.

وقال أولوند ان الميزانية الدفاعية لعام 2015 ستظل 4ر31 مليار يورو دون الاضطرار للحصول على تمويل اضافى لكنه ذكر أن الحكومة ستحتاج الى 8ر3 مليار يورو اضافية للمساعدة فى تمويل عمليات الجيش وشراء عتاد جديد بين عامى 2016 و 2019.

ولم يكشف أولوند عن كيفية جمع الاموال الاضافية لكنه قال “ان ميزانية معدلة تحدد التفاصيل ستقدم الى الحكومة يوم 20 ماى”.

وكانت باريس قالت فى مراجعتها الاستراتيجية للفترة بين عامى 2014 و2019 أنها ستبقى ميزانيتها الدفاعية فى نفس المستوى عند 4ر31 مليار يورو.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.