مخابرات كوريا الجنوبية: زعيم كوريا الشمالية أمر بإعدام 15 شخصا منذ مطلع العام


أخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2015 - 8:27 صباحًا
مخابرات كوريا الجنوبية: زعيم كوريا الشمالية أمر بإعدام 15 شخصا منذ مطلع العام

– أبلغت وكالة المخابرات في كوريا الجنوبية البرلمان في جلسة مغلقة اليوم الأربعاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون أمر بإعدام 15 مسؤولا كبيرا هذا العام عقابا لهم على تحدي سلطته.

ونقل شين كيونج مين عضو لجنة المخابرات بالبرلمان عن مسؤول بجهاز المخابرات الوطني لم يذكر اسمه قوله إن نائبا لوزير الغابات كان أحد المسؤولين الذين اعدموا بسبب شكواه من سياسة للحكومة.

وقال شين “لا تجدي مع كيم جون اون الأعذار أو الحجج واسلوبه في الحكم هو المضي قدما رغم أي شيء وإذا كان هناك أي اعتراض فإنه يعتبر ذلك تحديا لسلطته ويرد بالاعدام ليكون في ذلك عبرة للاخرين.”

ونقل شين عن مسؤول المخابرات قوله حسبما افاد مكتبه ان “يقال ان 15 مسؤولا كبيرا أعدموا في الشهور الأربعة منذ مطلع العام.”

واضاف شين ان اربعة اعضاء في فرقة اونهاسو الموسيقية التي سبق لزوجة كيم -ري سول جو- ان عملت مغنية لها اعدموا رميا بالرصاص في مارس اذار لاتهامهم بالتجسس.

وفي 2013 أعدم كيم زوج عمته جانج سونج ثايك -الذي كان يعتبر في وقت ما ثاني أقوى رجل في دائرة القيادة في بيونجيانج- بتهمة الفساد وارتكاب جرائم ضارة بالاقتصاد مع مجموعة من المسؤولين المقربين منه.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.